سياسة عربية

وجدي غنيم يكشف تفاصيل رفض تركيا منحه الإقامة والجنسية (شاهد)

وجدي غنيم: "لا أستطيع استخراج رخصة قيادة تركية ولا عمل أي شيء رسمي"- يوتيوب
وجدي غنيم: "لا أستطيع استخراج رخصة قيادة تركية ولا عمل أي شيء رسمي"- يوتيوب
تحدث الداعية المصري المعارض وجدي غنيم، عن رفض الحكومة التركية منحه الإقامة على أراضيها، أو إعطاءه الجنسية.

وقال غنيم في فيديو جديد، إنه يقيم في تركيا منذ تسع سنوات "بلا إقامة ولا جنسية"، مضيفا أنه جاء إلى تركيا عام 2014، وقدم على الإقامة والجنسية كغيره، لكن لم يتم منحه أي شيء بخلاف الكثير.

وأضاف: "ذهبت زوجتي إلى الأمنيات (دائرة الهجرة)، وتم إبلاغها أني وهي ممنوعان من الحصول على الإقامة في تركيا".

وأردف: "لا أستطيع استخراج رخصة قيادة تركية، ولا عمل أي شيء رسمي، فأنا غير معترف بي هنا في تركيا، علما أن جواز سفري منته، ولا يريدون تجديده بالسفارة أو إعطائي أي أوراق رسمية، حسبي الله ونعم الوكيل فيهم جميعا".

اظهار أخبار متعلقة


وحول السلطات المصرية، قال غنيم: "حكموا علي بالسجن 3 إعدامات، و33 سنة سجنا، ووضعوني على قوائم الإرهاب، والانتربول، حسبي الله ونعم الوكيل". وأضاف: "أسألكم الدعوات الصالحات أن يدبر الله عز وجل لي الخير حيث كان، وأن يسهله لي".

واقتبس وجدي غنيم عبارة منسوبة لـ"ابن تيمية"، جاء فيها: "إن قتلوني فقتلي شهادة، وإن نفوني عن بلدي فنفيي سياحة، وإن سجنوني فأنا في خلوة مع ربي"، مضيفا أنه ورغم تكالب الظروف عليه لكنه "لن يداهن".

يشار إلى أن وجدي غنيم من أبرز الدعاة المصريين، وتعرض للسجن ثماني مرات، قبل أن يغادر مصر عام 2001، ويقيم في عدة دول منذ ذلك الحين، أبرزها اليمن، والبحرين، وبريطانيا، وماليزيا، وقطر، والجزائر.

وبرغم انتمائه سابقا إلى جماعة الإخوان المسلمين، إلا أن وجدي غنيم خالف الجماعة في نهجها حيث أطلق أحكاما بالتكفير على الكثير من الحكام العرب، كما خالفها في مسائل فقهية متعددة، آخرها قبل أيام بتحريمه الإضراب عن الطعام بالنسبة للمعتقلين حتى الموت.

التعليقات (8)
علي الجزائري
الأربعاء، 07-06-2023 03:45 م
مرحبا بكم في بلد الشهداء و ''أصحاب النيف'' يا شيخ.. نحن هنا .. ستجد عنْدنا كل ما حرموك و أهلك منه .. و لله العزة و لرسوله و للمؤمنين. و فقطْ.
الصعيدي المصري
السبت، 03-06-2023 10:03 ص
اللهم بدل عسره .. يسرا انت الكريم والقادر عليه ..
الصبر
السبت، 03-06-2023 09:18 ص
اصبر و احتسب و ما صبرك إلا بالله و الأجر عنده سبحانه و تعالى
واحد من الناس
السبت، 03-06-2023 06:19 ص
يا شيخ مكثت في تركيا قرابة عشر سنوات بدون إقامة او جنسية؟؟؟؟ ألم تشعر بأنك لن تحصل على اي منهما بعد سنة أو سنتين او ثلاثة؟؟؟؟؟ ربنا يفرج كربك و كرب كل المسلمين
خالد سليمان
السبت، 03-06-2023 05:27 ص
الله يرزقه ويمكنه ولا يذله لاحد

خبر عاجل