حول العالم

كفيف مصري يسترد بصره بمعجزة إلهية بعد أكثر من خمس سنوات (شاهد)

أبلغ الأطباء الرجل المصري بأن عمليات إعادة إحياء الأعصاب أصبحت مستحيلة - جيتي
أبلغ الأطباء الرجل المصري بأن عمليات إعادة إحياء الأعصاب أصبحت مستحيلة - جيتي
روى رجل مصري (55 عاما)، قصته مع استعادة البصر بشكل كامل، بعد أن فقده لأكثر من خمس سنوات، نتيجة إصابته بمرض "الجلوكوما" أو ما يعرف بضغط العين أو المياه الزرقاء.

وقال أشرف فهيم في مقابلة على موقع "القاهرة 24" المقرب من جهات سيادية في مصر، إن بصره عاد إليه بعد معاناته من عدم القدرة على الرؤية والإبصار، رغم زيارته لعدد من الأطباء وإجراء الفحوصات اللازمة، بسبب التهابات وضمور بالعصب البصري، ناتجة عن ضغط الدم بالعين.

وأوضح أنه فقد الرؤية بشكل كامل عام 2019، عقب تضرر العصب البصري بشكل كبير، مشيرا إلى أنه أجرى عدة عمليات علاج بالليزر لكن الأمر لم ينجح في تصحيح بصره.

ولفت إلى أن الأطباء أبلغوه بأن عمليات إعادة إحياء الأعصاب أصبحت مستحيلة ولا يمكن استعادة بصره، مشيرا إلى أنه تلقى المصيبة بنفس راضية بقضاء الله وقدره، وداوم على الدعاء والتضرع إلى الله من أجل أن يرد إليه بصره.


ومرض "الجلوكوما" يؤدي إلى فقدان الرؤية تقريباً بسبب زيادة الضغط داخل العين بما يكفي لتلف العصب البصري.

ويتم إنتاج سائل العين في العين الطبيعية بشكل مستمر ويتم امتصاصه وسحبه وتفريغه بشكل متساو بين المِلء والتفريغ وبالتالي يبقى الضغط داخل العين عند المستويات الطبيعية.

وبشكل عام يكون ضغط العين طبيعيا إن كان أقل من 20-21 مم زئبق، وحتى مع انخفاض ضغط الدم قد يحدث الجلوكوما، إذا تم منع تفريغ سائل العين المنتَج فإنه يزداد الضغط داخل العين وينشأ مرض ضغط العين المفتوح، وهو أكثر أشكال الجلوكوما شيوعًا.
التعليقات (0)

خبر عاجل