حقوق وحريات

إضراب في سجون الاحتلال للمطالبة بالإفراج عن أسير مريض

وليد دقة معتقل منذ 38 عاما ومصاب بسرطان في النخاع الشوكي وتدهورت صحته في الأسابيع الأخيرة- عربي21
وليد دقة معتقل منذ 38 عاما ومصاب بسرطان في النخاع الشوكي وتدهورت صحته في الأسابيع الأخيرة- عربي21
يبدأ الأسرى الفلسطينيون في سجون الاحتلال الاثنين إضرابا عن الطعام يوما واحدا، للمطالبة بالإفراج عن الأسير المريض وليد دقة (60 عاما)، واحتجاجا على ممارسات إدارة السجون.

وقال بيان صادر عن "لجنة الطوارئ الوطنية العليا للحركة الوطنية الأسيرة" إن الأسرى في سجون الاحتلال "سيقومون الاثنين، بالإضراب عن الطعام ليوم واحد في كافة السجون، للمطالبة بالإفراج الفوري عن الأسير القائد وليد دقة وإنهاء عزل كافة الأسرى الرفاق".

اللجنة أفادت بـ"استمرار المماطلة في إطلاق سراح الأسير المريض وليد دقة، والعزل غير المبرر من قِبل إدارة السجون للرفاق أحمد سعدات الأمين العام للجبهة الشعبية والرفيقين عاهد غلمة ووليد حناتشة، واستمرار مجزرة الاعتقال الإداري (بدون توجيه اتهام)".

اظهار أخبار متعلقة




ووليد دقة معتقل منذ 38 عاما، ومصاب بسرطان في النخاع الشوكي، وتدهورت صحته في الأسابيع الأخيرة، وفقا لنادي الأسير.

وتعليقا على المواجهة العسكرية في قطاع غزة، والتي بدأت الثلاثاء وانتهت السبت بوقف إطلاق النار، قالت اللجنة إن "جولة القتال الأخيرة التي بدأت انتصارا للأسير الشهيد المضرب عن الطعام خضر عدنان جعلتنا أكثر إصرارا على حماية هذا السلاح (الإضراب عن الطعام) في مواجهة هذا السجان المتجبر".

اظهار أخبار متعلقة


وفي 2 أيار/ مايو الجاري، أعلنت مؤسسات حقوقية فلسطينية عن وفاة القيادي في حركة الجهاد الإسلامي خضر عدنان (44 عاما) بعد خوضه إضرابا عن الطعام منذ اعتقاله في سجون إسرائيل منذ 5 شباط/ فبراير الماضي.

ويبلغ عدد المعتقلين الفلسطينيين في سجون إسرائيل نحو 4 آلاف و900، بينهم أكثر من 700 أسير مريض وما يزيد على الـ1000 معتقل إداري بلا تهمة أو محاكمة أو تحديد مدة اعتقال، بحسب معطيات فلسطينية.
التعليقات (0)