سياسة عربية

باسم يوسف يسخر من "سكريبت السامسونغ".. ويهاجم سلطات مصر

باسم يوسف ساخرا من سلطات مصر "تبقوا توزعوا سكريبت السامسونغ كويس"- بي بي سي
باسم يوسف ساخرا من سلطات مصر "تبقوا توزعوا سكريبت السامسونغ كويس"- بي بي سي
سخر الإعلامي المصري باسم يوسف، من السلطات المصرية، متهما اياها بتوزيع "سكريبت" جاهز على عدد من اللجان الإعلامية التابعة لها، بقصد التشويش على العروض التي يقدمها في الولايات المتحدة، وكندا.

وبعد عرض ستاند آب كوميدي له في تورنتو بكندا، نشر باسم يوسف مجموعة تغريدات متشابهة لحسابات مصرية، تصفه بـ"المحطم" وأنه يقدم "إيفيهات سافلة"، ويعتمد على شهرته القديمة.

وعلق باسم يوسف "يا جدعان بقى عيب كده. يعني في 2015 بعتولي ناس قابضة من القنصلية في نيويورك يبوظوا العرض، ويشتموني في المسرح، ودلوقتي باعتين ناس موزعين عليهم سكريبت وواحد منهم أصلا مش عايش في نيويورك".

وأضاف "امبارح 1500 واحد حضروا العرض، وولعنا الدنيا" وتابع ساخرا من الحكومة المصرية "تبقوا توزعوا سكريبت السامسونغ كويس".

ويقيم باسم يوسف عروضا بشكل مستمر، يقدم فيها محتوى كوميدي، ويقول إنه يرفض تصويرها ونشرها في يوتيوب، لكونها متشابهة بمضمونها، ما يعني أن نشرها قد يضعف من عدد حضور عروضه.

وباسم يوسف إعلامي مصري ومقدم برامج ساخر، أثار جدلا واسعا خلال حقبة الرئيس الراحل محمد مرسي حينما كان من أشد المؤيدين للانقلاب عليه، قبل أن يغادر مصر في عهد انقلاب عبد الفتاح السيسي، ويصبح من معارضيه بالخارج.

يشار إلى أن مصطلح "سكريبت السامسونغ" جاء عند وفاة الرئيس الراحل مرسي صيف العام 2019، عندما قرأت مذيعة بقناة مصرية خبر الوفاة، بزعم أن السلطات قدمت كامل الرعاية الصحية لمرسي، مضيفة "وتم الإرسال من جهاز سامسونغ"، وهو ما أثار سخطا وسخرية واسعة في كيفية تحكم السلطات بالإعلام في مصر.

جدعان عيب بقى الحركات دي . في ٢٠١٥ بعتولي ناس قابضة من القنصلية يبوظوا العرض و يشتموني في المسرح و دلوقتي باعتين ناس موزعين عليهم سكريبت وواحد منهم اصلا مش عايش في نيويورك . امبارح ١٥٠٠ واحد حضروا العرض و ولعنا الدنيا . و ايوه فيه الفاظ و سفالة و الناس مبسوطة . مش عايزين ناس… pic.twitter.com/EkEH2wgg51
التعليقات (4)
واحد من الناس
الأربعاء، 24-05-2023 08:58 م
اقذر من اطلق عليه لقب اعلامي هو هذا الكائن
Dr. Walid khier
الإثنين، 22-05-2023 03:02 م
عيب يا باسيييم دول برضه أولياء نعمتك ولحم كتافك من خيرهم. ولا تحب أجيب لك محمد الأمين يفكرك كان بيدفع لك كام؟
نسمة الحرية
الإثنين، 08-05-2023 07:51 ص
يا باسم يا يوسف أنت كنت رأس الحربة بقتل المرحوم مرسي معنويا والذي سمح لك بحرية لم تحصل في مصر على مر تاريخها وحتى تلعلع أكثر وأكثر واستغليت شهرتك من تلك الحقبة الغاية بالحرية باضحاك المغتربين بأمريكا وكندا ,,,!!!! الآن شعرت بأن الظلم الذي قمت به ضد رئيس أشرف مما أنجبت الأنظمة بمصر قد طالتك بغربتك ذق من نفس الكأس فالظلم ظلماااااااااات أطالب بالحرية للدكتور باسم عودة فهو أيضا من أنجح من قام بعمله
حسن
الإثنين، 08-05-2023 05:48 ص
كنا نظن ان موقفه ناتج عن مبادئ لكن بعد الانقلاب و المذابح التي ايدها باسم تبين انه مجرد مهرج اراجوز مدفوع الاجر مقدما يضحك الناس بأجر