سياسة دولية

محاكمة جديدة لترامب بتهمة اغتصاب صحفية.. كيف استدرجها؟

قالت إن ترامب اغتصبها بغرفة تبديل الملابس- سي أن أن
قالت إن ترامب اغتصبها بغرفة تبديل الملابس- سي أن أن
من المقرر أن تبدأ الثلاثاء المقبل، إجراءات محاكمة مدنية، للرئيس الأمريكي دونالد ترامب، بعد دعوى تقدمت بها إي جين كارول، تتهمه فيها باغتصابها في تسيعينيات القرن الماضي.

ومن المقرر أن تنطلق الثلاثاء عملية اختيار هيئة المحلفين للنظر في القضية التي تقول خلالها الصحفية البالغة 79 عاما، إن الرئيس الجمهوري السابق اعتدى عليها في متجر في مدينة نيويورك، وعمد الى التشهير بها حينما كشفت عن الحادثة بعد أعوام.

وينفي ترامب التهم الموجهة إليه في قضية هي واحدة فقط، من سلسلة إجراءات قانونية يواجهها وقد تعيق ترشحه للانتخابات الأمريكية عام 2024، وسعيه لولاية ثانية في البيت الأبيض، حيث أمضى أربعة أعوام بين 2017 و2021.

ويأتي بدء إجراءات المحاكمة الجديدة بعد مثول ترامب مطلع نيسان/ أبريل أمام المحكمة في قضايا جنائية مرتبطة بدفع أموال إلى نجمة أفلام إباحية سابقة لشراء صمتها قبل الانتخابات الرئاسية لعام 2016 التي فاز بها على حساب منافسته الديمقراطية هيلاري كلينتون.

اظهار أخبار متعلقة


وأصبح ترامب أول رئيس أمريكي سابق أو في السلطة يوجه إليه اتهام جنائي، وهو دفع أيضا ببراءته من كل التهم.

وقالت كارول إن ترامب اغتصبها داخل غرفة تبديل الملابس، في أحد المتاجر الفاخرة في مانهاتن، بعد أن طلب رأيها خلال عملية التسوق.

وكشفت عن الحادثة للمرة الأولى في مقال نشرته عام 2019، بمجلة نيويورك ماغازين، ورفض ترامب ادعاءاتها في حينه، وقال إنه لم يلتقها على الإطلاق.

ورفعت دعوى لأول مرة بتهمة التشهير ضد ترامب، عام 2019، لكن تهمة الاغتصاب لم تتمكن من إدراجها بسبب تقادم القضية قانونيا.

لكن تغييرات قانونية في نيويورك، أعطت الحق لضحايا الاغتصاب، في رفع دعاوى، مع مهلة عام واحد لرفع القضية بعد صدور القانون للقيام بذلك.
التعليقات (1)
أبو فهمي
الخميس، 27-04-2023 06:35 م
من لم يقل أن هذا """"" الترامب """""" زير نساء من الدرجة السوبر ممتازة وتتمنى أي "" امرأة "" ان """ تحظى بعلاقة جنسية مع رجل مثل ترامب """ جميل ومليونير """!!!!!!!!!!!. ولكن من المدهش معرفة أن أمريكا تتبع المبدأ ::::::::::::: وقت بيفلس اليهودي بيدور على دفاترو القديمة ::::::::::::::: فهذه "" الختيارة "" عمرها 79 سنة وأعتدى عليها ترامب - كما تدعي - عندما كان عمرها 39 سنة أي "" ختيارة بمعاييرهم وهو رجل تتراكض عليه أجمل النساء!!!!!!!!!!!!!. بقولون بأن أمريكا """" أم العدل """" فاذا بأمريكا """ تنبش القبور """!.

خبر عاجل