علوم وتكنولوجيا

سعرها مرتفع للغاية.. "أبل" تستعد للكشف عن نظارة الواقع المعزز

من المنتظر أن يتم الكشف عن المنتج في شهر حزيران/ يونيو القادم- جيتي
من المنتظر أن يتم الكشف عن المنتج في شهر حزيران/ يونيو القادم- جيتي
رأت وكالة "بلومبيرغ" أن السعر المتوقع لنظارة شركة "أبل" للواقع المعزز، يثير تساؤلات عن كيفية دفع الشركة للمستخدمين لاقتناء النظارة.

وقالت الوكالة إن نظارة "Virtual reality"، يقدر سعرها بنحو 3000 دولار، ومن المنتظر أن يتم الكشف عن المنتج في شهر حزيران/ يونيو القادم، بعد أكثر من سبع سنوات مع عمل عملاق التكنولوجيا على تطوير النظارة.

وأشارت إلى أن شركة "أبل" تخطط لوضع مجموعة متنوعة من الميزات في نظارة الواقع المعزز، بما يشمل الألعاب وخدمات اللياقة البدنية وحتى تطبيقا لقراءة الكتب في الواقع الافتراضي.

اظهار أخبار متعلقة


وكانت شركة التكنولوجيا العملاقة، قد أعلنت أن مؤتمرها السنوي للمطورين، المعروف اختصارا بـ"دبليو دبليو دي سي" (WWDC)، سيعقد في الفترة ما بين 5 و 9 حزيران/ يونيو القادم.

ورجحت "بلومبيرغ" أن يتم إطلاق اسم جديد على النظارة مثل "ريليتي ون" أو "ريليتي برو"، والتي تتميز بالقدرة على تشغيل معظم تطبيقات آيباد، لكن في الواقع الافتراضي.

وأوضحت أن نظارة "أبل" للواقع المعزز يمكن أن تتحكم في تطبيقات الكاميرا وجهات الاتصال والملفات والصفحة الرئيسية والبريد والخرائط والرسائل والموسيقى والملاحظات والصور والتذكيرات والتلفزيون والطقس، إضافة إلى قدرتها على تشغيل مئات الآلاف من تطبيقات "آيباد" الحالية التابعة لجهات ثالثة والموجودة في "آب ستور".

وبينت الوكالة أن النظارة تحتوي على بوابة جديدة لمشاهدة الألعاب الرياضية في الواقع الافتراضي، وهي قادرة، على عقد اجتماعات فيديو متقدمة وغرف اجتماعات افتراضية، ما يجعل المستخدمين يشعرون وكأنهم يتفاعلون في نفس المكان.

اظهار أخبار متعلقة


وأشارت تسريبات إلى أن نظارة الواقع المختلط المرتقبة ستحتوي على 10 كاميرات ونظام تشغيل يسمى "ريالتي أو إس" (realityOS)، مع إصدارات واقع مختلط من تطبيقات آبل مثل فايس تايم (FaceTime) ومابس (Maps).

وترددت شائعات عن أن شركة آبل تقوم بتطوير جهاز قابل للارتداء بالواقع المعزز.

وبدأت "أبل" أولى خطواتها في عالم الواقع المعزز بإصدار "آركت" (ARKit) عام 2017، وهي منصة الواقع المعزز للمطورين، وأنتجت العديد من التطبيقات لأجهزة "آيفون" و"آيباد".
التعليقات (0)
الأكثر قراءة اليوم