سياسة عربية

8 إصابات في عملية دهس بالقدس.. واستشهاد المنفذ (فيديو)

إحدى الإصابات خطيرة ووقعت قرب احتفال لجيش الاحتلال- تويتر
إحدى الإصابات خطيرة ووقعت قرب احتفال لجيش الاحتلال- تويتر
قالت وسائل إعلام عبرية، إن 8 إسرائيليين أصيبوا اثنان منهم بجروح خطرة، في عملية دهس، وقعت في شارع يافا بالقدس المحتلة.

وأظهرت لقطات عبر مواقع التواصل الاجتماعي، سيارة محطمة، وبها آثار رصاص، وسط حالة استنفار من فرق الإسعاف الإسرائيلي وجنود الاحتلال الذين طوقوا المنطقة.

وقال مصدر في شرطة الاحتلال إن منفذ العملية يحمل الهوية الزرقاء وهو من سكان بيت صفافا الواقعة شرقي القدس، ويدعى حاتم أبو نجمة وهو أب لخمسة أطفال، فيما قالت نجمة داوود الحمراء التابعة للاحتلال، إنه استشهد بعد إطلاق النار عليه.

وتداول رواد مواقع التواصل، لقطات للحظة إطلاق النار على المنفذ، بعد دهسه عددا من المستوطنين.
 

اظهار أخبار متعلقة



وقالت القناة 12 العبرية، إن العملية وقعت على بعد 200 متر من مكان إقامة مراسم الاحتفال بذكرى قتلى جيش الاحتلال في نكبة فلسطين.

واعتقلت قوات الاحتلال الاسرائيلي، زوجة منفذ عملية الدهس بالقدس الشهيد حاتم أبو نجمة من منزلها في بلدة بيت صفافا جنوب غرب القدس المحتلة.

وأشارت مواقع فلسطينية إلى أن قوات الاحتلال اقتحمت منزل عائلة أبو نجمة في بلدة بيت صفافا، واعتقلت زوجة الشهيد وعددا من أقاربه.

الفصائل تشيد


وأشادت الفصائل الفلسطينية بعملية الدهس في مدينة القدس المحتلة، التي نفذت الإثنين وأسفرت عن إصابة 8 مستوطنين، معتبرةً أنها "رد على جرائم الاحتلال وانتهاكاته لحرمة المسجد الأقصى المبارك".

وقال الناطق باسم حركة حماس عبد اللطيف القانوع في تصريح صحفي، إن عملية الدهس في مدينة القدس تأتي في سياق الرد على جرائم الاحتلال وانتهاكه لحرمة المسجد الأقصى المبارك وآخرها اقتحام مصلى باب الرحمة وقطع الكهرباء عنه.

 وأضاف أن الاحتلال سيظل يدفع ثمن جرائمه واقتحاماته للمسجد الأقصى ولن ينعم بالأمن أو يمنح الاستقرار وشعبنا سيواصل ثورته ودفاعه عن الأقصى.

كما أشادت الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين القيادة العامة بعملية الدهس، وقالت إنها تأتي في إطار الرد المتواصل على جرائم الاحتلال، واقتحام مصلى باب الرحمة، والاقتحامات المتكررة للمسجد الأقصى، والتضييق على المسيحيين، وانتهاك حرمة الأماكن المقدسة.

من جانبها قالت الجبهة الديمقراطية "إنها رد طبيعي على جرائم الاحتلال المتواصلة، وتأكيد على فشل المنظومة الأمنية الإسرائيلية وسياسة تضييق الخناق على المواطنين والمدن والقرى الفلسطينية ومحاصرتها".


التعليقات (2)
نسمة الحرية
الأربعاء، 17-05-2023 07:51 ص
يا أبطالنا لا تستعجلوا انتظروا قليلا حتى يلقي المحتل سلاحة وشدة أعصابة ترتخي حينها علكيم بالمباغتة فهي الأنجع والأجمل وقعا على قلوبنا في الداخل وباقي بلاد الدنيا ,,,, ارعبوهم كلما استطعتم أهم عندي من قتلهم فالرعب للجبناء هو أشد حرقة على أعصابهم وتدمي خلايا تكوينهم قلوبنا ودعاءنا دائما بتوفيقكم وبرعاية الرحمن دائما يشملكم ولسااااااااااااااااااااااااا يا ايدي كوهين وكل كوهين ونتن ,,,,,,,,,,,,,,,,,,,فالقادم أفظع ,,,,,وأرعب حسابنا معكم لن يسقط بالتقادم بل يزداد عنفا وانتقاما مضاعفا ,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,
محمد غازى
الإثنين، 24-04-2023 07:11 م
ربما نسى أو تناسى نتنياهو وبن غفير وسموستريتش، أن ألشعب الفلسطينى هو شعب ألجبارين، ولن ولن يسكت على ألضيم. منذ قيام حكومة نتنياهو ألجديدة، وهذا ألثلاثى يريد إفناء أهل ألبلاد ألأصليين وهم ألفلسطينيون. طبعا قاموا بالكثير من ألجرائم بحق أصحاب ألأرض لترويعهم وإجبارهم على ألرحيل، وهذا لن يحصل حتى بوجود سلطة تطلق على نفسها مسمى فلسطينية وهى فى ألحقيقة لا تمت لفلسطين بصله. رئيس ألسلطة أو بالأصح مغتصب ألسلطة ألمدعو مخمود غباش بهائى قذر، طردت عائلته ألنجسة من إيران ولجأت إلى فلسطين أثناء حكم ألإنتداب ألبريطانى لها. سكنت ألعائلة أو بالأحرى أسكنت فى بلدة صفد ، وهناك قول فى فلسطين يقول، " ألصفدى رفضى". ولد مخمود غباش فى صفد، تبنته حكومة ألإحتلال وأنشأته للقيام بالدور ألذى يقوم به هذه ألأيام، وهوتهويد فلسطين. شعب ألجبارين لن يسمح لنتنياهو ومن حوله ولا لعميلهم صنيعتهم غباش وسيستمر ألشعب فى ألمقاومة حتى تحرير فلسطين بإذن ألله.