سياسة عربية

سجال بين إليسا وأصالة بشأن "عودة اللاجئين".. وتفاعل واسع

إليسا أبدت استغرابها مما طالها من اتهامات - تويتر
إليسا أبدت استغرابها مما طالها من اتهامات - تويتر
ردت الفنانة السورية أصالة نصري، على تغريدة للمغنية اللبنانية إليسا، دعت فيها اللاجئين السوريين والفلسطينيين في لبنان إلى العودة إلى بلادهم.

وقالت إليسا في تغريدة عبر حسابها في تويتر: "حبي لوطني ومصلحة وطني مدعاة فخري".

وأشارت إلى أنها لم يسبق لها أن قللت من احترام أي شعب، فكيف بالشعب العربي الذي تنتمي له، معتبرة أن دعوتها اللاجئين السوريين للعودة إلى بلادهم لا تحمل أي نوع من الإهانة، لأن وطن الإنسان كرامته.

وأضافت: "لأني أحبكم أتمنى لكم العودة جميعكم إلى أوطانكم".


اظهار أخبار متعلقة


وعلقت المطربة السورية أصالة نصري على تغريدة إليسا، بقولها إن الجميع في الأرض لاجئون، ولا يملك أحد أي مكان بأي أرض.. كلنا زوار مهما طالت زيارتنا.

وأشارت إلى أنه يجب أن يرحم الناس بعضهم بعضا، لأنه لا يوجد شيء يرحم اللاجئين السوريين في العالم.. الحياة وظروف الناس صعبة، والجميع متأثر بالأوضاع المتردية.


وأكدت أصالة عدم وقوع خلاف مع إليسا، مضيفة في تغريدة لاحقة: "نختلف بالآراء لا يعني أن نزعل من بعض.. وإليسا حبيبتي ورفيقتي ووارد بين الأصحاب الخلاف بالآراء وحتّى بالمبادئ".


اظهار أخبار متعلقة


وانتقد ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي أسلوب المغنية اللبنانية، على اعتبار أنها وقعت في فخ التحريض على اللاجئين، بينما اعتبرها آخرون مثالا للفنانة "العنصرية والمسيسة".

وأشار ناشطون سوريون إلى أن ظروف العودة الآمنة لبلدهم لا تزال صعبة المنال بالنسبة للبعض، مؤكدين وجود جملة من المخاطر التي واجهها الذين عادوا طواعية.


وعادت إليسا مع استمرار الهجوم عليها، لتبدي استغرابها مما طالها من اتهامات، مشيرة إلى أن تركيز الناشطين ذهب بالاتجاه الخاطئ.
التعليقات (0)