سياسة عربية

لقاء إماراتي قطري بأبو ظبي لتنفيذ "اتفاق العلا".. الرابع منذ المصالحة

يعد الاجتماع "رابع لقاء يعقده الجانبان لمتابعة بيان العُلا الذي صدر عن القمة الخليجية التي استضافتها السعودية في العام 2021"- وام
يعد الاجتماع "رابع لقاء يعقده الجانبان لمتابعة بيان العُلا الذي صدر عن القمة الخليجية التي استضافتها السعودية في العام 2021"- وام
التقى وفدان من الإمارات وقطر، الأربعاء، بالعاصمة الإماراتية أبو ظبي لبحث آليات تنفيذ "بيان العلا" الذي أسهم في المصالحة الخليجية عام 2021.

جاء ذلك بحسب ما نشرت وكالتا الأنباء الإماراتية والقطرية، في رابع لقاء بين الجانبين في هذا الصدد.

وأفادت الوكالتان، بأن "وفدين رسميين يمثلان كلا من الإمارات وقطر التقيا في العاصمة أبوظبي الأربعاء".

ويعد الاجتماع "رابع لقاء يعقده الجانبان لمتابعة بيان العُلا الذي صدر عن القمة الخليجية التي استضافتها السعودية في العام 2021"، بحسب الوكالتين.

وناقش الجانبان "خلال اللقاء الآليات والإجراءات المشتركة لتنفيذ بيان العُلا"، دون تفاصيل أكثر.
و أكدا على "أهمية توطيد العلاقات بين البلدين الشقيقين وتطوير العمل المشترك بما يحقق المصالح المشتركة بينهما".

اظهار أخبار متعلقة



ولم تقدم الوكالتان تفاصيل بشأن اللقاءات الثلاثة السابقة، غير أنه وفق معلومات رسمية نقلها البلدان، استضافت الدوحة في 10 شباط/فبراير الماضي، اللقاء الثالث بينهما بشأن آليات تنفيذ "بيان العلا"، بينما استضافت الكويت اللقاء الأول في 22  شباط/فبراير 2021، دون أن يكشف البلدان في بياناتهم الرسمية تفاصيل بشأن اللقاء الثاني.

وفي 5 كانون الثاني/يناير 2021، صدر بيان "العلا" عن القمة الخليجية الـ41 بمدينة العلا شمال غربي السعودية، معلنا نهاية أزمة خليجية حادة اندلعت في 5 يونيو/حزيران 2017 بين قطر وكل من السعودية والإمارات والبحرين ومصر.

وبدأت الدول في إعادة العلاقات وحركة الطيران وفتح الحدود، وعودة الزيارات والمباحثات الثنائية.
التعليقات (0)