صحافة إسرائيلية

الاحتلال يتهم إيران بالوقوف خلف هجوم إلكتروني استهدف معهد "تخنيون"

التخنيون" (من أكبر المعاهد) في حيفا تعرض في 11 شباط لهجوم إلكتروني- الأناضول
التخنيون" (من أكبر المعاهد) في حيفا تعرض في 11 شباط لهجوم إلكتروني- الأناضول
أعلنت وحدة السايبر الإسرائيلي، الثلاثاء، أن إيران تقف خلف الهجوم الإلكتروني الواسع على معهد التطبيقات والهندسة "التخنيون" قبل ثلاثة أسابيع.

ونقلت هيئة البث الإسرائيلي عن "وحدة السايبر الإسرائيلية"، أن "الهجوم الإلكتروني الذي تعرض له معهد الهندسة التطبيقية (التخنيون)، نفذته مجموعة هجوم إلكتروني خدمة لإيران، واستخدمت برامج ضارة مصممة لتشفير أنظمة التشغيل".

وأشارت إلى أن الهجمة تمت على يد مجموعة باسم "MuddyWater"، مشيرة إلى أن العديد من الهجمات حول العالم العام الماضي نسبت إلى هذه المجموعة.

وكانت الولايات المتحدة وبريطانيا، أصدرتا بيانا مشتركا، اتهمتا فيه المجموعة بتنفيذ هجمات على قطاعات عديدة في آسيا وأفريقيا وأمريكا الشمالية.

اقرأ أيضا: هجوم إلكتروني استهدف معهد "تخنيون" الإسرائيلي.. مخاوف من ضرر كبير

وأضاف التقرير أنه "في كل عام مع حلول شهر رمضان المبارك، تشن هذه المجموعة هجماتها على منظومات إلكترونية متعددة في إسرائيل".

و"التخنيون" (من أكبر المعاهد في إسرائيل)، في حيفا، كان قد تعرض في 11 شباط/ فبراير الماضي لهجوم إلكتروني واسع النطاق، حيث طلب من الطلاب وأعضاء هيئة التدريس فصل الحواسيب عن الكهرباء.

وكانت مجموعة القرصنة، أعلنت على حسابها في "تليغرام"، أن تكلفة جميع المعلومات التي بحوزتها هي 104 بيتكوين - حوالي 8.9 مليون شيكل إسرائيلي، ويمكن أيضا شراء الملفات الخاصة التي تحتوي على معلومات من أقسام مختلفة، ولديهم معلومات إضافية غير معروضة للبيع حاليا.

وطالبت المجموعة الإيرانية بالحصول على فدية مالية مقابل عدم بيع المعلومات، مع تحديد مهلة 48 ساعة لتحويل الأموال.
التعليقات (0)