سياسة عربية

السعودية تعدم معتقلا من الأقلية الشيعية.. ثالث حالة خلال الأسبوع

ذكرت الوزارة أنه جرى صباح اليوم تنفيذ حكم القتل تعزيرا بحق أحد الجناة في المنطقة الشرقية- واس
ذكرت الوزارة أنه جرى صباح اليوم تنفيذ حكم القتل تعزيرا بحق أحد الجناة في المنطقة الشرقية- واس
قالت وزارة الداخلية السعودية، إنها نفذت حكم الإعدام (القتل تعزيرا) بحق معتقل من الطائفة الشيعية.

وذكرت الوزارة في بيان، الثلاثاء، أنه جرى صباح اليوم تنفيذ حكم القتل تعزيرا بحق أحد الجناة في المنطقة الشرقية، كاشفة أن اسمه حيدر بن ناصر آل تحيفة (من الأقلية الشيعية).

وكشفت الوزارة أن آل تحيفة، أدين بـ"الانضمام إلى خلية إرهابية تهدف إلى زعزعة الأمن الداخلي في البلاد، وقتل رجال الأمن والاعتداء عليهم، وإتلاف الممتلكات العامة، والقيام بأعمال التخريب والفوضى، وإطلاق النار على رجال الأمن وحيازة ورمي قنابل (الملاتوف) على سيارات الجهات الأمنية".

وأشارت إلى أن آل تحيفة أدين أيضا بـ"حمله السلاح والتجول به بهدف ترويع الآمنين وزعزعة الأمن، وبإحالته إلى المحكمة الجزائية المتخصصة صدر بحقه صك يقضي بثبوت إدانته بما نسب إليه، والحكم بقتله تعزيرًا، وأيد الحكم من مرجعه، وصدر أمر ملكي بإنفاذ ما تقرر شرعًا وأيد من مرجعه بحق الجاني المذكور".

اظهار أخبار متعلقة


وقالت الوزارة إنه "إذ تعلن عن ذلك لتؤكد حرص حكومة المملكة على استتباب الأمن وتحقيق العدل وتنفيذ أحكام الله في كل من يتعدى على الآمنين ويسفك دماءهم وتحذر في الوقت ذاته كل من تسول له نفسه الإقدام على مثل هذه الأعمال الإرهابية الإجرامية بأن العقاب الشرعي سيكون مصيره".

وبتنفيذ الحكم بحق آل حتيفة، المعتقل منذ العام 2017، ترتفع أعداد الأحكام المنفذة إلى ثلاثة خلال أقل من أسبوع.

وكانت الداخلية السعودية، قالت إنها نفذت حكم الإعدام بمواطنين في مدينة جدة، بعد إدانة أحدهما بقتل رجل أمن وإطلاق النار على دوريات أمنية، فيما أدين الآخر بخطف أطفال أحداث، واستدراجهم إلى أماكن خالية وفعل الفاحشة بهم.

يشار إلى أن الحكومة السعودية زادت من عدد أحكام الإعدام المنفذة، إذ أعدمت العام الماضي 2022 138 شخصا، وهو ضعف عدد العام 2021.


التعليقات (1)
احمد
الثلاثاء، 07-03-2023 12:32 م
تصور انه حشد شيعي في العراق ما ناقص الا يعمل نقاط تفتيش لخطف السنه .. يا غبي انت في السعوديه حتى لو خرج ابن نرجس لن ينفعك !!