سياسة عربية

السعودية تنفذ حكم الإعدام بمواطنين.. أدينا بارتكاب هذه الجرائم

زادت السعودية من تنفيذ أحكام الإعدام مؤخرا- جيتي
زادت السعودية من تنفيذ أحكام الإعدام مؤخرا- جيتي
قالت وزارة الداخلية السعودية، في بيانين منفصلين، إنها نفذت حكم الإعدام بحق مواطنين، أدينا بارتكاب جرائم مروعة.

وذكرت الوزارة في بيان السبت، أنه جرى تنفيذ حد الحرابة، ضد محمد بن عبد الرزاق فيضي، في مدينة جدة بمنطقة مكة المكرمة، بعدما أدين بقتل رجل أمن خلال تأديته عمله، وإطلاق النار على عدد من الدوريات الأمنية.

إضافة إلى الدخول إلى إحدى المنشآت النفطية، وإشعال النار فيها بقصد تفجيرها، وشراء وحيازة أسلحة وذخيرة والتدرب عليها للاعتداء والإفساد والإخلال بالأمن، معتنقاً المنهج التكفيري المؤيد للأعمال الإرهابية التي شهدتها البلاد والثناء على منفذيها، بحسب الوزارة.

اظهار أخبار متعلقة



وقال البيان إنه جرى تنفيذ حد الحرابة وقتل فيضي بعدما "صدر أمر ملكي بإنفاذ ما تقرر شرعاً وأيد من مرجعه بحق الجاني المذكور".

وفي سياق متصل، قالت الوزارة إنه جرى تنفيذ حكم الإعدام بحق المواطن عمر بن عبد الله البركاتي، بعدما أدين بخطف الأحداث واستدراجهم والذهاب بهم إلى مكان مهجور، واغتصابهم، والتسبب لهم بإصابات.

وأشارت وزارة الداخلية إلى أن المدان قام باستغلال صفته الوظيفية في فعل هذه الجرائم.

وأضافت: "بإحالته إلى المحكمة الجزائية صدر بحقه صك يقضي بثبوت إدانته بما نسب إليه، والحكم بقتله تعزيرًا، وأيد الحكم من محكمة الاستئناف ومن المحكمة العليا. وصدر أمر ملكي بإنفاذ ما تقرر شرعًا وأيد من مرجعه، وقد تم تنفيذ حكم القتل تعزيرًا بحقه"، وذلك في مدينة جدة أيضا.

يشار إلى أن الحكومة السعودية زادت من عدد أحكام الإعدام المنفذة، إذ أعدمت العام الماضي 2022 138 شخصا، وهو ضعف عدد العام 2021.

التعليقات (0)