رياضة دولية

بعد الفوز الكاسح على ليفربول.. أنشيلوتي يكشف سر "الريمونتادا"

رفض أنشيلوتي تضخيم الانتصار العريض على ليفربول- bbc / تويتر
رفض أنشيلوتي تضخيم الانتصار العريض على ليفربول- bbc / تويتر
علق كارلو أنشيلوتي، المدير الفني لنادي ريال مدريد الإسباني على فوز فريقه الكاسح بخماسية مقابل اثنين على نظيره ليفربول الإنجليزي في ذهاب ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا لكرة القدم.

 رفض أنشيلوتي تضخيم الانتصار العريض على ليفربول، منها احتراما للمنافس وجماهيره الحزينة، ومنها أيضا لوجود مباراة أخرى فاصلة في “سانتياغو بيرنابيو” الشهر المقبل.

وقال المدرب الإيطالي في تصريح صحفي: “ماذا حدث في بداية المباراة؟ لقد عانينا من ضغط ليفربول الهائل في أول نصف ساعة، وأعتقد أن ما فعلناه اليوم ليس سهلا على الإطلاق، لقد لعب فينيسيوس واحدة من أفضل مبارياته، وفي كرة القدم عليك أن تقاتل وتعاني في المقابل”.

وعن سر الريمونتادا من التأخر بهدفين نظيفين إلى انتصار تاريخي بخمسة أهداف مقابل اثنين، قال: “عندما كانت النتيجة 2-0، تذكرت ما حدث في مباراة مانشستر سيتي، حيث كانت بداية الاستفاقة والتحسن، ووضح ذلك من خلال خطورتنا على اليسار واليمين، تحليل المباراة؟ كما قلت. المهمة لم تكن سهلة، خاصة بعد البداية المفاجئة، لكن السر يكمن في الثقة، إذ أننا لم نفقد الثقة، وشيئا فشئنا سيطرنا على الكرة وعدنا إلى المباراة”.

وفي رده على سؤال حول مباراة الإياب والنظر إليها على أنها مجرد تحصيل حاصل، أجاب قائلا: “لا أعتقد أن الأمر قد انتهى بالنسبة لليفربول، وقلت إننا عانينا في الشوط الأول، وذلك بسبب ضغطهم المتقدم المستمر، لكننا راضون بالنتيجة والأداء، ونعرف جيدا أننا سيتعين علينا مواصلة القتال في مباراة العودة، صحيح لم نتوقع ما حدث في بداية هذه المباراة، لكننا حافظنا على تركيزنا وتحسنا دقيقة بعد دقيقة وعدنا للمباراة وفزنا بنتيجة مستحقة”.

من جهة أخرى، سُئل عن الفارق بين ليفربول في نهائي باريس وبين نسخته الحالية، فكانت إجابته: “نتحدث عن فريق رائع، يعرفون كيفية اللعب بقوة وبسرعة عالية جدا، وهو أمر يصعب العثور عليه في أوروبا، كانت إستراتيجيتنا مختلفة، ونخطط للعب مباراة أخرى غير المباراة النهائية، ولا زال هناك مباراة البرنابيو”.

وزادت هذه الخسارة من محن "الريدز" الذي يمر بموسم سيئ على صعيد النتائج، إذ فقد لقبي كأس رابطة الأندية الإنجليزية المحترفة وكأس الاتحاد الإنجليزي ويقبع في المركز الثامن في البريميرليغ متأخرا بفارق 7 نقاط عن توتنهام صاحب المركز الرابع الأخير المؤهل إلى دوري الأبطال.

يذكر أن مباراة الإياب سيحتضنها ملعب “سانتياغو بيرنابيو”، مساء الأربعاء 15 مارس / آذار المقبل، وسيتعين على فريق المدرب الألماني، تحقيق الفوز بفارق 3 أهداف على أقل تقدير، لضمان الذهاب إلى ركلات الجزاء الترجيحية، وذلك بعد إلغاء قاعدة احتساب الهدف خارج القواعد باثنين منذ النسخة الماضية.

التعليقات (1)
usa
الأربعاء، 22-02-2023 04:29 م
عندما شاهدت المباره توقعت فوز ريال مدريد 3 اهداف اقل شئ.... سر انتكاسه ليفربول هو التفريط فى اهم لاعبين فى الفريق مانى والبرتغالى هذين اللاعبين كانوا دائما مفتاح الفوز...اما لاعب كصلاح يعتمد فقد على اخطاء منطقه الجزاء وعدم استلام كره من نصف المعلب وصنع هجمه وهو لايستطيع المرور من لاعب واحد مثله رمضان صبحى بالتمام... كان عنده فرص بالامس ان يرجع لنصف الملعب ويصنع هجمات مثل مانى والبرتغالى ... فريق ليفربول محتاج مدرب اخر وشراء لاعيبه صغار السن وافضل الافارقه