سياسة عربية

قائد سلاح المدفعية المغربي يزور تل أبيب لأول مرة

الجنرال دوديفيزيون محمد بن الوالي مفتش المدفعية الملكية يقوم بزيارة عمل لدولة الاحتلال (فيسبوك)
الجنرال دوديفيزيون محمد بن الوالي مفتش المدفعية الملكية يقوم بزيارة عمل لدولة الاحتلال (فيسبوك)
أكدت مصادر مغربية، موثوقة أن "القائد الأعلى لسلاح المدفعية المغربي محمد بنوالي يجري زيارة إلى إسرائيل منذ أيام، من دون أن تكشف مدتها الزمنية.

وقال موقع "فار ماروك" المقرب من القوات المسلحة الملكية المغربية على صفحته على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" اليوم: "في إطار تعزيز علاقات التعاون العسكري المتينة بين القوات المسلحة الملكية وجيش الدفاع الإسرائيلي، قام الجنرال دو ديفيزيون محمد بن الوالي مفتش المدفعية الملكية بزيارة عمل لدولة إسرائيل، هي الأولى من نوعها، تم خلال التعرف على قدرات مدفعية جيش الدفاع، والتحديات الميدانية التي تواجهها عبر زيارات لعدة مواقع عسكرية".



من جهتها ذكرت صحيفة "الأيام24" المغربية، أن الجيش الإسرائيلي أكد أمس، الخميس، أن "القائد الأعلى لسلاح المدفعية المغربي محمد بنوالي يجري زيارة إلى إسرائيل".

وذكرت نائبة متحدث الجيش الإسرائيلي للإعلام العربي إيلا واوية، في تغريدة الخميس، أن "المسؤول العسكري المغربي يزور إسرائيل لأول مرة".

وأوضحت أن زيارة القائد الأعلى لسلاح المدفعية المغربي "تأتي في إطار تثمين التعاون والعلاقة بين سلاحي المدفعية الإسرائيلي والمغربي”، دون أن تحدد مدتها.

وزادت: "جالت بعثة مغربية على عدة مواقع عسكرية للتعرف عن كثب على التحديات الميدانية العسكرية لسلاح المدفعية الإسرائيلي".

وبثّ الجيش الإسرائيلي على منصاته في شبكات التواصل الاجتماعي، صورا للمسؤول العسكري المغربي في زيارة لمواقع عسكرية إسرائيلية برفقة نظرائه من المسؤولين، دون الإشارة إلى موعد بدء الزيارة أو مدتها.



وكان موقع "فار ماروك" قد ذكر في وقت سابق هذا الشهر، أن المغرب شارك في 31 كانون الثاني (يناير) الماضي بتل أبيب، في مؤتمر للدفاع السيبيراني مع قادة أجهزة الدفاع السيبيراني بكل من إسرائيل، الإمارات، البحرين، الولايات المتحدة الأمريكية والمغرب، ممثلا بالجنرال دوبريغاد المصطفى ربيع، مدير مديرية الأمن السيبيراني بإدارة الدفاع الوطني.

وأشار إلى أن المؤتمر ناقش تكوين منظومة للدفاع السيبيراني المشترك والتحديات، التي تواجه دول المنطقة في مجال الأمن السيبيراني والإرهاب الإلكتروني.



وفي 12 أيلول (سبتمبر) الماضي، دشنت الرباط مرحلة جديدة نحو تعزيز التعاون العسكري مع تل أبيب، عبر زيارة وصفت بـ "غير المسبوقة" للمفتش العام للقوات المسلحة الملكية بلخير الفاروق إلى إسرائيل، شارك خلالها في مؤتمر دولي حول الابتكار في المجال العسكري.

وفي 10كانون الأول/ديسمبر 2020، أعلنت إسرائيل والمغرب استئناف العلاقات الدبلوماسية بينهما بعد توقفها عام 2000.

اقرأ أيضا: المغرب والاحتلال الإسرائيلي يتفقان على تعزيز التعاون العسكري بينهما
التعليقات (4)
ابوعمر
السبت، 18-02-2023 07:49 ص
أكيد سيلبسون مؤخــــرته آخر (كلسونات) 2023...
محمد غازى
الجمعة، 17-02-2023 08:33 م
ألخيانة ألملكية ألمغربية لها أصول عميقة مع دولة ألإحتلال! أذكر فى مؤتمر قمة عربى، عرض فى ألمغرب أثناء تولى ألحسن ألثانى ألملك هناك، وبحضور ألزعيم ألخالد جمال عبدالناصر، كان مؤتمر ألقمة ألعربى ييحضره قادة إسرائيل فى تل أبيب، صوت وصوره، مكنهم منها ألحسن ألثانى، يوم قاموا بتركيب كل ما يلزم لنقل ما يجرى فى قاعة إجتماع ألقمة لتل أبيب مباشرة وكأنهم أعضاء فى ألقمة ألعربية!!! إذا ألخيانة ورثها محمد ألسادس عن والده ألحسن ألثانى! أمجاد ياعرب أمجاد!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!
جمال الجمال
الجمعة، 17-02-2023 06:09 م
وستبقى تتساقط اوراق التوت وتكشف عورة الحكام العملاء والخونة واحد تلو الآخر في الوقت التي تسير فيه دولة الاحتلال نحو الهاوية فلا هي قادرة على انقاذ نفسها فكيف ستنقذ عروش الحكام من السقوط ؟
ناصر
الجمعة، 17-02-2023 11:37 ص
كون العاهل المغربي رئيس لجنه القدس حتما ذهب قائد سلاح المدفعيه لتحرير القدس

خبر عاجل