سياسة عربية

المستشار المصري هشام جنينة يصل بيته بعد حبسه 5 سنوات بقضية عسكرية

قضى هشام جنينة 5 سنوات سجنا على ذمة قضية عسكرية - فيسبوك
قضى هشام جنينة 5 سنوات سجنا على ذمة قضية عسكرية - فيسبوك
أعلنت شروق جنينة، ابنة المستشار المصري هشام جنينة، أن والدها وصل إلى البيت عقب الإفراج عنه بعد سجنه 5 سنوات على ذمة قضية عسكرية.

ونشرت شروق جنينة صورا لوالدها أثناء وصوله إلى البيت، عبر حسابها بـ"فيسبوك"، مكتفية بالقول "بابا خرج أخيرًا".



والإثنين، قررت السلطات المصرية الإفراج عن المستشار هشام جنينة، بعد سجنه خمس سنوات، فيما وصل إلى بيته الثلاثاء، بعد استكمال إجراءات خروجه.



وكان جنينة يقضي 5 سنوات سجناً بعد إدانته من قبل محكمة عسكرية مصرية بتهمة إذاعة أخبار وبيانات كاذبة، من شأنها تكدير الأمن العام، وإلقاء الرعب بين الناس، وإلحاق الضرر بالمصلحة العامة.

وتعود الواقعة إلى تصريحات صحافية لجنينة، عن امتلاك الفريق سامي عنان، الرئيس السابق لأركان الجيش المصري والمرشح المحتمل للانتخابات الرئاسية عام 2018، وثائق وأدلة "تتضمن إدانة العديد من قيادات الحكم بمصر الآن، وهي متعلقة بالأحداث التي وقعت عقب ثورة 25 كانون الثاني/ يناير في مصر".

وخلال هذه التصريحات، عبّر جنينة عن قلقه على حياة الفريق عنان داخل السجن، وأنّ من الممكن أن يتعرض لمحاولة اغتيال وتصفية، كما حدث مع المشير عبد الحكيم عامر، محذراً في الوقت ذاته من أنه في حال المساس به ستظهر الوثائق الخطيرة التي يمتلكها عنان، إذ قام عنان بحفظها مع أشخاص خارج مصر، على حد تعبيره.

وكان الفريق سامي عنان قد حُبس عقب إعلانه الترشح لخوض الانتخابات الرئاسية التي جرت عام 2018، دون حصوله على موافقة القوات المسلحة، أو اتخاذ ما يلزم من إجراءات لإنهاء استدعائها له، بحسب بيان للمجلس الأعلى للقوات المسلحة.

اظهار أخبار متعلقة



يشار إلى أن رئيس النظام المصري عبد الفتاح السيسي، أقال جنينة من منصبه رئيسا للجهاز المركزي للمحاسبات، ليقوم المستشار القضائي بالطعن في القرار.

وتعرّض جنينة للاعتداء في أثناء توجهه لتقديم طعن ضد الحكم على الفريق سامي عنان.
التعليقات (2)
نسمة الحرية
الأحد، 12-03-2023 08:38 ص
الحمد لله على رجوعك سالما بين أحضان أسرتك ,,, خصوصا فراشاتك البنات الحرية أغلى ما يحصل عليه الانسان في مسيرة حياتك قبل اطلاق سراحك كنت أتابع وأطالب بالافراج عنك وأنا لم أقابلك ولا تعرفني ولكن شعرت أنك تستحق التكريم على صدقك بفضح المستور والمخفي عن الناس ,,, وهاهي الصورة الآن أصبحت قريبة جدا من الوضوح عن الفساد عما صرحت به مسبقا .... أطالب بالحرية الفورية للدكتور باسم عودة فلا يعقل أن مثل هذه الشخصية المبهرة بعملها واخلاصه أن يوضع خلف القضبان ؟؟؟!!! فهذه وصمة عار بمن أمر بالقبض عليك وايداعك السجن وبدون حتى محاكمة لأنه لا توجد تهمة أصلا بل هي ادانة صارخة عن الجبروت والغل والحقد والفساد الشخصي لمن حبسك ؟؟؟؟؟!!!!!!!!!!!!!!!!!!
مصري
الثلاثاء، 14-02-2023 08:35 م
اللهم لا تمكن السيسي و عصابته من احد بعدك و هذا الرجل جريمته انه فضح منظومة الفساد او المافيا التي استبدلت مبارك بالسيسي