سياسة عربية

قائد الأسطول الخامس الأمريكي يبحث بالرياض أمن الممرات المائية

 وكيل وزارة الدفاع السعودية يستقبل نائبة مساعد وزير الدفاع الأمريكي لشؤون الشرق الأوسط دانا سترول- واس
وكيل وزارة الدفاع السعودية يستقبل نائبة مساعد وزير الدفاع الأمريكي لشؤون الشرق الأوسط دانا سترول- واس
بحث قائد الأسطول الخامس الأمريكي الجنرال براد كوبر، مع نظرائه في الرياض، الأحد، أمن الممرات المائية.

ووفق وكالة الأنباء السعودية "واس"، فقد استقبل قائد القوات البحرية الملكية السعودية الفريق الركن فهد بن عبدالله الغفيلي، في الرياض، قائدَ القوات البحرية الأمريكية في القيادة المركزية قائد الأسطول الخامس الأمريكي والقوات البحرية المشتركة الفريق براد كوبر.

وذكرت "واس" أنه "جرى خلال اللقاء، تأكيد أهمية تعزيز التعاون الثنائي في مجال الأمن البحري، وأمن الممرات المائية؛ لضمان حرية وسلامة حركة الملاحة في منطقة الخليج العربي، بالإضافة إلى مناقشة مجالات التعاون المشتركة بين الجانبين".

فيما التقى قائد القوات البرية الملكية السعودية الفريق الركن فهد بن عبدالله المطير، قائد القوات البرية في القيادة المركزية الأمريكية الفريق باتريك فرانك، بحسب ما ذكرت "واس".

وأضافت الوكالة أن "الجانبين بحثا العلاقات الثنائية، ما يشمل تعزيز وتطوير التعاون وتبادل الخبرات بين البلدين".

واستقبل وكيل وزارة الدفاع السعودية للشؤون الاستراتيجية أحمد بن علي عسيري، نائبة مساعد وزير الدفاع الأمريكي لشؤون الشرق الأوسط دانا سترول. وبحث الجانبان "أوجه التعاون الدفاعي بين البلدين الصديقين، وسبل تعزيزها وتطويرها"، بحسب ما ذكرت وكالة الأنباء السعودية.
التعليقات (1)
ابوعمر
الثلاثاء، 14-02-2023 10:41 ص
الرجل الامريكي يهدي من روع الحريم السعودي.....الحماية الامريكية للحريم السعودي سيدوم ولن يتخلى على جواريه ابدا ابداااااااااااااااااا