سياسة عربية

غضب من زيارة مدوّنة لـ"إسرائيل".. "أول جواز سفر عماني في بن غوريون"

عبر موظف إسرائيلي في مطار بن غوريون عن تفاجئه بأول جواز سفر عماني في المطار- تويتر
عبر موظف إسرائيلي في مطار بن غوريون عن تفاجئه بأول جواز سفر عماني في المطار- تويتر
أثارت مدونة عمانية موجة غضب وانتقادات بعد إعلانها عن سفرها إلى دولة الاحتلال الإسرائيلي، رغم وجود قانون محلي لتغليظ التعامل مع الاحتلال.

ونشرت المدونة العمانية أسماء الشحي على حسابها في "إنستغرام" لقطات فيديو لوصولها إلى مطار بن غوريون في تل أبيب، وتحدثت عن استغراب موظف في المطار عند رؤيته "أول جواز عُماني" في المطار.

ونشرت المدونة العمانية عبر خاصية "ستوري" على حسابها في إنستغرام مشاهد من مطار بن غوريون، وعلّقت على لافتة إرشادية تحمل اسم "أورشليم القدس"، بقولها "أورشليم مسمى القدس من أول قبيلة سكنتها وهم الكنعانيون".

وفي رد، قال حساب "عمانيون ضد التطبيع" إن زيارة الناشطة العمانية لإسرائيل مخالف للقانون العماني، وكان مجلس الشورى العماني، قد أقر في كانون الأول/ ديسمبر من العام الماضي، إحالة مقترح مشروع تعديل المادة الأولى من قانون مقاطعة إسرائيل، الصادر بالمرسوم السلطاني رقم 9/72 إلى اللجان المختصة لتغليظ التعامل مع الاحتلال الإسرائيلي.

ووفقا لحساب "عمانيون ضد التطبيع"، فإن أسماء الشحي تقيم في دولة الإمارات، وقد انطلقت منها في زيارتها إلى دولة الاحتلال.

واستنكر نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي ما قامت به المدونة العمانية، وقال الكثيرون إن أسماء الشحي ليست بالشخصية المعروفة في السلطنة، وإن فعلها لا يمثل مواقف أهل هذا البلد الخليجي الذي لا تربطه علاقات رسمية مع إسرائيل.


وكتب المغرد العماني عيسى البلوشي: "سنزور القدس محررين وليس مطبعين واطمأنوا هذه ليست عمانية، فقط للإثارة ادّعت أنها عمانية، أما العماني الأصيل فقضيته الأولى القدس وفلسطين وتحريرها".

التعليقات (1)
غريب
الأحد، 05-02-2023 02:42 م
تعبر عن نفسها أنها تافهة.