حقوق وحريات

معتقلون سعوديون يبدأون إضرابا عن الطعام احتجاجا على الأحكام الجائرة

السعودية اعتقلت الحوالي وأولاده بعد تداول كتاب فيه انتقادات لاذعة لآل سعود- معتقلي الرأي
السعودية اعتقلت الحوالي وأولاده بعد تداول كتاب فيه انتقادات لاذعة لآل سعود- معتقلي الرأي
بدأ أبناء الداعية المعتقل في سجون السعودية، سفر الحوالي، إضرابا عن الطعام؛ احتجاجا على الأحكام الصادرة يحقهم، في ظل عدم وجود محاكمة عادلة.

وقال حساب "معتقلي الرأي" عبر "تويتر"، إن أبناء الداعية عبد الرحمن وعبدالله وعبدالرحيم يبدأون إضرابا عن الطعام؛ احتجاجا على الأحكام الجائرة الصادرة ضدهم وعدم وجود محاكمة عادلة.


يشار إلى أن السلطات اعتقلت الحوالي برفقة عدد من أبنائه، بعد أيام من تداول كتاب منسوب للحوالي عبر مواقع التواصل الاجتماعي، يحمل نقدا لاذعا للأسرة الحاكمة في السعودية.

وفي شباط/ فبراير 2021، أفرجت السلطات السعودية عن إبراهيم الحوالي، فيما أبقت على "عبد الرحيم وعبد الله وعبد الرحمن"، رهن الاعتقال.

والكتاب المكون من ثلاثة آلاف صفحة، تحدث فيه الحوالي عن المليارات التي أنفقتها السعودية ودول الخليج على الولايات المتحدة، خلال زيارة الرئيس السابق دونالد ترامب التاريخية إلى الرياض منتصف 2017.

وبعث الحوالي في نهاية كتابه "المسلمون والحضارة الغربية" ثلاث نصائح إلى العلماء والدعاة، وآل سعود (العائلة الحاكمة).

وجاء في الكتاب: "من العمل بالنقيضين الإيعاز لأئمة المساجد بالقنوت لحلب، مع دفع المليارات للروس الذين دمرت طائراتهم حلب".

وأضاف: "من التناقض قطع العلاقات الدبلوماسية مع خامنئي، واستدامتها مع أوليائه في بغداد".

وقال أيضا في كتابه: "فانظر مثلا كيف لو أن المليارات التي قبضها المخلوع أنفقوها على الشعب اليمني مباشرة، وكيف لو أن المليارات التي أعطوها للسيسي وابن علي وابن جديد وحفتر أنفقوها مباشرة على الشعوب، ودعوها إلى الله لا إلى القومية، ولا إلى التعري والدياثة والسياحة".
التعليقات (0)

خبر عاجل