حقوق وحريات

أسرة أمريكي معتقل في الإمارات منذ 15 سنة تؤكد تدهور وضعه الصحي

نقلت صحيفة "نيويورك بوست" عن أسرة المعتقل الأمريكي في الإمارات زاك شاهين قولها إنه يعاني من الإهمال داخل السجن ويصارع الموت داخل مستشفى الآن- نيويورك بوست
نقلت صحيفة "نيويورك بوست" عن أسرة المعتقل الأمريكي في الإمارات زاك شاهين قولها إنه يعاني من الإهمال داخل السجن ويصارع الموت داخل مستشفى الآن- نيويورك بوست
أكدت أسرة مواطن أمريكي معتقل في الإمارات منذ 15 سنة، تدهور وضعه الصحي، في ظل تجاهل الإدارة الأمريكية لملفه، بحسب قولهم.

ونقلت صحيفة "نيويورك بوست" عن أسرة المعتقل الأمريكي في الإمارات زاك شاهين، قولها إنه يعاني من الإهمال داخل السجن، ويصارع الموت داخل مستشفى الآن.

وبحسب الصحيفة، فإن عائلة شاهين المعتقل على خلفية تهم فساد، تحدثت في برنامج تلفزيوني محلي، عن أن إدارة بايدن تجاهلت قضيته، فيما بذلت مساعي لإطلاق سراح مواطنين آخرين، كان آخرهم لاعبة كرة السلة بريتني غرينر، التي أفرج عنها بجهود سياسية بعدما كانت معتقلة في روسيا بتهمة حيازة المخدرات.

وقال رامي زاك نجل شاهين: "المزاعم عن مساعدة الإمارات في التوسط بصفقة إطلاق سراح غرينر كانت بمثابة صفعة على وجهي أنا وعائلتي".

وتابع: "زاك شاهين، هو مواطن أمريكي تخلت عنه إدارة بايدن وكذلك وزارة الخارجية، لم يستجب أي أحد لطلب المساعدة، ولكن قضية غرينر كانت تحظى بكل الاهتمام، نحن عائلة أمريكية عادية، لقد تجاهلونا تماماً ".

واعتقل زاك خلال اجتماع عمل إبان إدارته هيئة مالية تابعة لبنك دبي الإسلامي عام 2008، وأدين بتهم احتيال، وسوء استغلال للسلطات التي كان يتمتع بها، رغم إصراره على براءته.

وزاك هو اقتصادي أمريكي من أصل لبناني، حكم عليه بالسجن 15 سنة، بيد أن عائلته تتحدث عن حكم سجن صدر ضده بـ50 سنة. 

يشار إلى أن عائلة زاك تسعى إلى إعادته للولايات المتحدة بالاعتماد على قانون "ليفينسون" الذي يتيح إعادة الرهائن والمحتجزين الأمريكيين في دول أخرى.

وتقول أسرة زاك إن الرجل استوفى 7 من أصل 11 شرطا ليتم شمله في القانون، إلا أن حكومة بايدن، والحكومات السابقة أهملته تماما.



التعليقات (0)

خبر عاجل