سياسة عربية

"عرين الأسود" تنفي اعتقال السلطة القيادي "أبا فلسطين"

أصدرت المجموعة بيان نفي في قناتها على تليغرام- جيتي
أصدرت المجموعة بيان نفي في قناتها على تليغرام- جيتي
نفت مجموعة "عرين الأسود" المقاومة في مدينة نابلس في الضفة الغربية المحتلة، اعتقال أجهزة السلطة الفلسطينية  القيادي فيها "أبا فلسطين"، وذلك في بيان في قناتها على "تليغرام".

وجاء في البيان: "ما يتم تداوله عبر الصفحات الإخبارية في ما يَخُصّ الأخ أبا فلسطين غير صحيح، علماً بأنَّ شخصية الأخ أبي فلسطين غير مكشوفة على الإطلاق، فلا يحاول البعض إلصاق هذا المسمى على أي شخص كان حتى لا يتم الحصول على أي معلومة وانتهى".

في وقت سابق، قالت مواقع محلية، إن السلطة اعتقلت "أبا فلسطين"، بعد ظهوره في برنامج "ما خفي أعظم" على فضائية الجزيرة.
 
وكان برنامج "ما خفي أعظم" الذي يبث على فضائية الجزيرة قد سلط الضوء على عمليات المقاومة الفلسطينية في نابلس، خاصة مجموعة عرين الأسود، وعرض لقاءات حصرية مع قادة من المجموعة من بينهم "أبو فلسطين".



وواكب البرنامج نشاطات الكتيبة المسلحة التي تتم في ظروف أمنية معقدة، ونشر لقطات حصرية لعناصر الكتيبة أثناء تدريبات الرماية، والتدرب على سيناريوهات اشتباك مختلفة.

وتحدث "أبو فلسطين" خلال البرنامج عن تأسيس المجموعة، والعمليات النوعية التي قامت بها.

ومطلع سبتمبر/ أيلول الماضي، ظهرت مجموعة "عرين الأسود"، علنا في عرض عسكري بالبلدة القديمة بنابلس.

و"عرين الأسود"، مجموعة فلسطينية تقول إن عناصرها ينتمون إلى كافة الفصائل، ويتخذون من البلدة القديمة في نابلس، مأوى ونقطة انطلاق لعملياتها.

واغتالت إسرائيل عددا من عناصر المجموعة، وزعمت وسائل إعلام إسرائيلية، بينها القناة 12 العبرية، نهاية العام الماضي، اعتقال أحد المقاومين في "عرين الأسود".

والخميس الماضي، قتلت سلطات الاحتلال خلال عدوان على مدينة نابلس طفلا يبلغ من العمر 16 عاما برصاصة في الرأس، فيما أعلنت المجموعة أنها تصدت للاقتحام، واشتبكت مع جنود الاحتلال في مخيم بلاطة.
التعليقات (0)

خبر عاجل