حقوق وحريات

الاحتلال يقمع احتفالات الفلسطينيين في القدس بفوز المغرب (شاهد)

رغم قمع الاحتلال لكن الفلسطينيين أصروا على الاحتفال وواصلوا تجمعاتهم في القدس- موقع القسطل
رغم قمع الاحتلال لكن الفلسطينيين أصروا على الاحتفال وواصلوا تجمعاتهم في القدس- موقع القسطل
قمعت قوات الاحتلال احتفالات الفلسطينيين في القدس، بفوز المغرب في مباراة ربع النهائي بكأس العالم، واعتدت عليهم بالضرب والملاحقة.

وتجمع مئات الشبان الفلسطينيين في ساحة باب العامود، أحد أبواب المسجد الأقصى، ومناطق وشوارع أخرى السبت في القدس، ورفعوا الأعلام الفلسطينية والمغربية وهتفوا احتفاء بفوز المغرب، لكن قوات الاحتلال باغتتهم، واعتدت على العديد منهم بالضرب والتنكيل وإطلاق وابل من قنابل الغاز المسيل للدموع ، ما أدى إلى إصابة بعضهم بجراح.

اظهار أخبار متعلقة



ورغم قمع الاحتلال، إلا أن مئات الفلسطينيين واصلوا التعبير عن فرحتهم بتأهل المغرب، حيث تجمعوا مجددا في ساحة باب العامود، وشوارع محيطة، ورفعوا الأعلام الفلسطينية والمغربية على السيارات والمنازل والدراجات النارية في القدس.



وحقق المنتخب المغربي تأهلا تاريخيا إلى دور نصف نهائي بطولة كأس العالم قطر 2022، عقب إطاحته بالمنتخب البرتغالي بهدف نظيف في المباراة التي جمعت بينهما مساء اليوم السبت لحساب ربع نهائي المسابقة.
التعليقات (1)
محمد غازى
السبت، 10-12-2022 11:44 م
كل ألتحية لشبابنا ألفلسطينى فى ألقدس ألمحتله، لفرحتهم بفوز ألمغرب ألعربى. لم يكترثوا للمحتل ألذى يكره كل عربى على وجه ألأرض، أظهر شبابنا هناك عروبتهم معزتهم وإنتماؤهم لأمتهم ألعربية، ومن أين، من ألقدس ألتى تحتضن ألأقصى أولى ألقبلتين. ماذا يعنى كل هذا وذاك؟ إنه يعنى أن ألفلسطينى هو عربى ألإنتماء وأن ألقدس عربية، مهما حصل، ستعود عربية بإذن واحد أحد............