سياسة دولية

حركة متطرفة مناصرة لترامب تنتقد ظهوره في مجموعة بطاقات رقمية

بطاقات صور ترامب بيعت بالكامل - COLLECTTRUMPCARDS
بطاقات صور ترامب بيعت بالكامل - COLLECTTRUMPCARDS
أعرب أنصار حركة "كيو أنون" اليمينية المتطرفة التي تروج لنظرية المؤامرة، والمؤيدة للرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب، عن غضبهم إطلاقه سلسلة من بطاقات التداول الرقمية "NFT" تحمل صوره في شكل "أبطال خارقين".

وأعلن الموقع الذي يبيع مجموعة بطاقات رقمية تحمل صور ترامب، أن البطاقات بيعت بالكامل، وبلغ عدد البطاقات 45 ألفاً، وبيعت الواحدة بـ99 دولاراً، بحسب موقع أوبن سي.

وقال موقع "فايس" إن الغضب كان واضحا على قنوات تلغرام والمنصات المؤيدة لترامب، متهمة الرئيس السابق باستغلال أموال الناس لصالح تمويل حملته الانتخابية، موضحا أن "العديد من المستخدمين كانوا غاضبين أيضا من المحاولة الواضحة لترامب للضغط باتجاه الحصول على المزيد من الأموال من قاعدته الجماهيرية".

وحركة "كيو أنون"، التي أسست في العام 2017 في الولايات المتحدة، تستمد اسمها من رسائل غامضة نشرها شخص يدعى "Q"، يُعتقد أنه مسؤول أمريكي رفيع مقرب من ترامب.

اظهار أخبار متعلقة


وكان ترامب أعلن عن إطلاق المجموعة قبل ساعات، قائلاً إنها تنفع كهدية لعيد الميلاد.

ويظهر ترامب في بعض التصاميم كبطل خارق، وفي أخرى بملابس رواد الفضاء، أو مرتديا ملابس سائقي سيارات السباق.

وقال ترامب: "هذه الرموز التي طبعت بكميات محدودة تصور فنا مدهشا، يتجلى في حياتي الشخصية والمهنية".

وهذه ليست المرة التي يطلق فيها الرئيس السابق بطاقات من هذا النوع، فقد قرر وزوجته ميلانيا، في فبراير الماضي، بيع عشرة آلاف منتج "NFT" رقمي (رموز غير قابلة للاستبدال) تظهر لحظات مميزة طبعت ولايته الرئاسية.
التعليقات (0)

خبر عاجل