رياضة دولية

بعد نهائي مثير.. الأرجنتين بطلة كأس العالم للمرة الثالثة في تاريخها

حقق ميسي حلمه بالتتويج مع منتخب بلاده بكأس العالم- جيتي
حقق ميسي حلمه بالتتويج مع منتخب بلاده بكأس العالم- جيتي
توج المنتخب الأرجنتيني بلقب بطولة كأس العالم 2022 المقامة في قطر، عقب فوزه على نظيره الفرنسي بركلات الترجيح، بعد انتهاء الوقتين الأصلي والإضافي بنتيجة التعادل (3 - 3 )، في المباراة التي جمعت بينهما مساء الأحد على استاد لوسيل.

وسجل النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي هدف التقدم لمنتخب "التانغو" من ركلة جزاء في الدقيقة 23 من الشوط الأول للنهائي المقام على استاد "لوسيل".

وأضاف  أنخل دي ماريا الهدف الثاني لمنتخب بلاده في الدقيقة 38 من زمن النهائي".

ورد المهاجم الفرنسي كليان مبابي بهدفين متتاليين في الدقيقتين (80 من ركلة جزاء، و81) من المباراة النهائية، ليدرك التعادل للديوك في الوقت القاتل.

واقتنص ليونيل ميسي الهدف الشخصي الثاني له والثالث لبلاده في الدقيقة الرابعة من زمن الشوط الإضافي الثاني للمباراة .

وعاد كليان مبابي ووقع على الهدف الشخصي الثالث له ولبلاده عند الدقيقة 12 من زمن الشوط الإضافي الثاني.

وحسم المنتخب الأرجنتيني النتيجة لصالحه في سلسلة ركلات الترجيح، بأربعة أهداف مقابل هدفين، بعدما ضيع لاعبان من الديوك.  

التعليقات (5)
محمد
الإثنين، 19-12-2022 01:52 ص
للاسف كان التحكيم في مونديال قطر دون مستوى البطوله فقد حصل تلاعب في نتائج مباريات عديدة المهم في الأمر من المسؤول قطر ام الفيفا
محمد غازى
الإثنين، 19-12-2022 01:51 ص
ننبارك للأرجنتين لفوزها ببطولة كأس ألعالم فى قطر. نبارك أيضا لأمير قطر ألشيخ تميم على لفتته ألكريمة بقيامة بتلبيس ميسى ألبشت ألعربى، ونبارك لقطر حكومة وشعبا، على إدارة هذه ألمناسبة ألعالمية بإتقان كامل، رفع من شأن ألعرب ، كل ألعرب فى كل مكان.
نسيت إسمي
الأحد، 18-12-2022 09:50 م
'' الأرجنتين تتوج بكأس العالم قطر 2022 '' بدأت الحكاية برحلة الطائرة من الأرجنتين إلى قطر لكن قبل إقلاعها تم طلاء الطائرة بألوان ثمة تشكيلة رائعة من تصاميم الدهان، إطلالة فخمة ، أبيض وأزرق ، الأسطورة ميسي مع نجوم المنتخب و لا ننسى الأسطورة الأرجنتيني دييجو مارادونا، التاريخ هو الكأس ميكسيكو 1986 و ميسي هو التاريخ قطر 2022 كلمة الأرجنتين إلى الكلمة اللاتينيّة أرجينتوم والتي تعني الفضّة وهي بالفعل تعد مصدرًا كبيرًا للمعادن الثمينة وصنفت قديمًا من أغنى دول العالم، عاصمتها الوطنيّة هي؛ بوينس آيرس التي تعد من بين المدن الأكثر ازدحامًا في أمريكا الجنوبية وتشبه باريس أو روما في أنماطها المعمارية وحياتها وتضم حوالي ثلث الشعب الأرجنتيني الذي رسم حلمه على الطائرة و جسدها المنتخب مع ميسي على الملاعب رغم عثرة السعودية في بداية المشور ، أمّا الثقافة في الأرجنتين تمثل مزيجًا حيويًا من العادات الأوروبية التي أنتجت مجتمعًا متعدد المواهب كالكتاب والملحنين وصانعي الأفلام والفنانين ، ليتكرر سيناريو 2006 بطلة العالم إيطاليا على نفس المنوال إلى الأرجنتين تتوج بكأس العالم بفوزها على فرنسا حاملة اللقب بركلات الترجيح 4 ـ 2 .
أحمد أحمد
الأحد، 18-12-2022 09:40 م
الأرجنتين بطلة العالم فقد فازت بالكأس، السعودية فازت على الأرجنتين 2 مقابل 1 إذن السعودية هي الفائز الحقيقي بالكأس هل هذا مفهوم أم أنه مجرد هذيان
غزاوي
الأحد، 18-12-2022 06:44 م
مجرد تساؤل. ما كنت أخشاه في مونديال قطر الجميل !!!؟؟؟ أن تفوز بها دول استعمارية. مليون ونصف مليون مبروك للأرجتين الذي صرف عنا هذا الكابوس.

خبر عاجل