سياسة دولية

مدير CIA: "تيك توك" يشكل تهديدا للأمن القومي (فيديو)

بيرنز قال إن وجود الشركة في الصين يتيح للحكومة سحب قاعدة بيانات الأمريكيين المشتركين فيها- C00
بيرنز قال إن وجود الشركة في الصين يتيح للحكومة سحب قاعدة بيانات الأمريكيين المشتركين فيها- C00

قال مدير وكالة الاستخبارات المركزية الأمريكية "سي آي إيه"، وليام بيرنز، إن شعبية منصة "تيك توك" الصينية تثير قلق واشنطن، واعتبرها تشكل نوعا من التهديد للأمن القومي الأمريكي.

وأشار بيرنز، في لقاء مع قناة "بي بي أس" الأمريكية، إلى أن تيك توك مصدر قلق حقيقي للحكومة الأمريكية، على  اعتبار أن الحكومة الصينية ستكون قادرة على الوصول إلى قاعدة بيانات المستخدمين من الولايات المتحدة، والتحكم في المحتوى على المنصة الاجتماعية الشهيرة.

وشدد على أنه يشارك المسؤولين الأمريكيين مخاوفهم من اعتبار التطبيق تهديدا للأمن القومي.

يشار إلى أن مجلس الشيوخ الأمريكي وافق على مشروع قانون يحظر تثبيت تيك توك على الأجهزة الإلكترونية التابعة للحكومة الفيدرالية، وحذر من استخدامه من قبل موظفي الحكومة الأمريكية، في ولايات جورجيا وتكساس وألاباما وشمال وجنوب داكوتا.

وكان مسؤولون ومشرعون أمريكيون من كلا الحزبين، أبدوا مخاوف بشأن الشركة المالكة للتطبيق بايت دانس ByteDance ومقرها بكين.

وفي غضون 5 سنوات فقط، انتشر التطبيق، الذي يسمح للمستخدمين بنشر مقاطع فيديو قصيرة مع موسيقى، وتقول الصحيفة إنه التطبيق الأكثر شعبية في العالم، ويستخدمه ثلثا المراهقين الأمريكيين.

وأشارت إلى أن إدارة تيك توك قالت مرارا وتكرارا إنها لم تشارك أبدا بيانات المستخدمين الأمريكيين مع الحكومة الصينية، ولن تفعل ذلك إذا طُلب منها.


التعليقات (2)
ونسيت ان دولتك سبب بكل مشاكل شعوب العالم
الأحد، 18-12-2022 07:22 م
ليـــــــــه حلال على امريكا الحصول على بيانات البشر عبر غوغل، تويتر، فيسبوك ، يوتيوب، والهواتف النقالة والاستهانة بامن دولهم القومي .. وحرام على الصين التيك توك
مدير المهرجين
الأحد، 18-12-2022 07:12 م
يتجسسون على العالم 25 ساعة يوميا هم و ربيبتهم إسرازيل و يتهمون التيك توك!! وكأننا نعيش في عالم القردة