رياضة دولية

احتفالات جنونية في الأرجنتين بعد التأهل لنهائي المونديال (شاهد)

الأرجنتين تأهلت إلى نهائي مونديال قطر 2022- جيتي
الأرجنتين تأهلت إلى نهائي مونديال قطر 2022- جيتي
امتلأت شوارع الأرجنتين بمئات المشجعين، احتفالا بفوز منتخب بلادهم على نظيره الكرواتي بنتيجة ثلاثة أهداف دون رد، والتأهل إلى نهائي منافسات كأس العالم في قطر 2022.

وتجمع المئات في العاصمة الأرجنتينية بوينس آيرس، للاحتفال بوصول منتخب بلادهم إلى النهائي، وسط أجواء احتفالية جنونية.

واحتشد المئات أيضا في مدينة روساريو الأرجنتينية، مسقط رأس نجم المنتخب ليونيل ميسي، للاحتفال بالوصول إلى نهائي مونديال قطر 2022.

وشهدت عدة عواصم حول العالم احتفالات للجاليات الأرجنتينية، بفوز بلادهم على كرواتيا، والتأهل لنهائي كأس العالم.


اظهار أخبار متعلقة


وكشف ليونيل ميسي قائد منتخب الأرجنتين أن نهائي مونديال قطر 2022 الأحد المقبل سيكون “آخر مباراة” يخوضها في كأس العالم مع الألبيسيليستي ما لم تحدث أي مفاجآت غير سارة، في تصريحات أدلى بها عقب الفوز 3-0 على كرواتيا مساء أمس الثلاثاء في نصف النهائي.

وبدا ميسي (35 عاما) سعيدا للغاية بالفوز الكبير على كرواتيا والذي كان حاسما فيه حيث سجل هدفا من ركلة جزاء وصنع هدفا آخرا، لكنه أشار في الوقت ذاته إلى أنه لن يتمكن على الأرجح من خوض مونديال 2026.

وبحسب "إفي" فقد قال صاحب القميص رقم 10: “اختتام مسيرتي في كأس العالم بخوض نهائي المونديال أمر يدعو للفخر. ما أشعر به مثير للغاية. سيكون ذلك الأحد المقبل الذي سيشهد آخر مباراة لي في المونديال”.

وقال: “تتبقى أعوام طوال على المونديال المقبل ولا أعتقد أنني سأحظى بشرف المشاركة فيه، لذا فأتمنى إنهاء مسيرتي على أفضل نحو ممكن”، في تصريحات أوردتها صحيفة "أوليه"، رغم أنه سبق وأن أشار إلى ذلك الأمر في مستهل البطولة.

وبالأمس أصبح ميسي هو الهداف التاريخي لبلاده في المونديال بواقع 11 هدفا متخطيا رقم غابرييل باتيستوتا، بعدما سجل في الأدوار الإقصائية جميعا (ثمن وربع نصف النهائي)، وليصبح أيضا اللاعب الوحيد الذي سجل وصنع 20 هدفا (سجل 11 وصنع 9) في تاريخ المونديال، متخطيا أساطير بحجم بيليه، رونالدو، مولر وكلوزه (19 هدفا ما بين تسجيل وصناعة).

وأصبح ميسي اللاعب الأكثر خوضا للمباريات في تاريخ المونديال بواقع 25 مباراة معادلا رقم الألماني لوثر ماتيوس وسيتخطاه على الأرجح حال مشاركته المنتظرة في النهائي أمام أي من فرنسا أو المغرب.
التعليقات (0)