رياضة دولية

ميسي يسعى لتحقيق إنجاز مارادونا بعد مواجهة كرواتيا

في حال فاز رفاق ميسي على كرواتيا فإنهم سوف يكونون على بعد خطوة من الإمساك باللقب- dportivo / تويتر
في حال فاز رفاق ميسي على كرواتيا فإنهم سوف يكونون على بعد خطوة من الإمساك باللقب- dportivo / تويتر
يلتقي المنتخب الأرجنتيني نظيره الكرواتي في نصف نهائي بطولة كأس العالم المقامة حاليا في قطر، في مواجهة بمثابة فرصة لميسي للسير على خطى الأسطورة الراحل، دييغو مارادونا، وتحقيق لقب المونديال.

وكان مارادونا قد تمكن من الفوز بأغلى لقب في عالم "الساحرة المستديرة" في أول نهائي يصل إليه بعد أن فاز منتخب الأرجنتين على نظيره الألماني في المباراة الختامية من نسخة العام 1986 بنتيجة ثلاثة أهداف مقابل هدفين.

ولكن صاحب "أجمل هدف في تاريخ كأس العالم"، عاد ليخسر اللقب في النهائي الموالي وأمام نفس الفريق الألماني في مونديال إيطاليا من العام 1990، ووقتها فاز "المانشافت" بهدف وحيد تسبب في إهدار سيل من الدموع لـ"الفتى الذهبي".

أما ميسي فقد استطاع أن يصل بـ"التانغو" إلى نهائي مونديال البرازيل في العام 2014، والذي جمعته الأقدار لثالث مرة مع المنتخب الألماني العنيد.

وكان "أفضل لاعب في التاريخ" كما يصفه عشاقه على وشك تحقيق الحلم الأكبر لولا هدف قاتل للعملاق الأوروبي جاء في الأشواط الإضافية، وقبل دقائق من اللجوء إلى ضربات الجزاء الترجيحية.

وفي حال استطاع رفاق ميسي الفوز، اليوم الثلاثاء، على منتخب كرواتيا الذي حقق المفاجأة وأقصى البرازيل في دور ربع النهائي، فإنهم سوف يكونون على بعد خطوة من الإمساك بلقب البطولة بانتظار معرفة الفائز من المواجهة الأخرى التي سوف تجمع بين حصان البطولة الأسود، المنتخب المغربي، وحامل اللقب في النسخة الماضية، منتخب "الديوك" الفرنسية.

لكن ما هو معروف أن الأرجنتين لن تصل إلى النهائي بسهولة في ظل قوة المنتخب الكرواتي الذي يطمح للوصول إلى نهائي المونديال  للمرة الثانية تواليا وتحقيق حلم حمل الكأس الغالية.

التعليقات (1)
ابوعمر
الثلاثاء، 13-12-2022 03:10 م
ان شاءالله ترجع (لمامتك) خاوي الوفاض...بخفي حنين...بصفر اليدين....بل لاشيئ....بغصة في حلقك ..................برأس في الارض وقلب منكسر....