رياضة دولية

لقطة مؤثرة.. نجل لاعب كرواتي يواسي نيمار بعد الإقصاء من مونديال قطر

كان نجم باريس سان جيرمان الفرنسي نيمار الأكثر تأثرا وظل مصدوما لدقائق- SPORT / تويتر
كان نجم باريس سان جيرمان الفرنسي نيمار الأكثر تأثرا وظل مصدوما لدقائق- SPORT / تويتر

تداول رواد مواقع التواصل الإجتماعي لقطة مؤثرة، ظهر من خلالها طفل يرتدي قميص المنتخب الكرواتي وهو يواسي النجم البرازيلي، نيمار دا سيلفا، بعد خروج منتخب السامبا المفاجئ من الدور ربع النهائي لكأس العالم، الجمعة.


وخيمت أجواء الحزن على لاعبي المنتخب البرازيلي بعد انتهاء المباراة التي خسروها أمام كرواتيا بركلات الترجيح في ملعب المدينة التعليمية في قطر.


وكان نجم باريس سان جيرمان الفرنسي نيمار الأكثر تأثرا وظل مصدوما لدقائق، وظهر وهو يبكي فيما حاول بعض زملائه مواساته.

وظهر طفل تمت الإشارة لاحقا إلى أنه ابن اللاعب الكرواتي، إيفان بيريسيتش، ويدعى ليو، وهو يحاول الاقتراب من نيمار.


ومنع شخصان كانا يقفان لجانب نيمار الطفل من الوصول في البداية، لكن نيمار طلب منهم السماح له بالاقتراب قبل أن يقوم بمصافحته ومعانقته، في لحظة وصفها مغردون بأنها الأكثر تأثيرا في المونديال حتى الآن.


وكان نيمار على بعد دقائق من بلوغ الدور قبل النهائي بعد أن شن هجمة في الشوط الإضافي الأول من خارج منطقة الجزاء وتبادل الكرة مرتين في عمق دفاع كرواتيا ثم راوغ الحارس ليسجل هدفه الدولي 77 مع المنتخب معادلا الرقم القياسي للأسطورة بيليه هداف البرازيل التاريخي.

لكن بدلا من الحفاظ على تقدمها الطفيف اندفعت البرازيل بحثا عن هدف ثان وتعرضت للعقاب حين تعادل البديل برونو بتكوفيتش من التسديدة الوحيدة لكرواتيا داخل المرمى قبل نهاية الوقت الإضافي ليفطر قلوب البرازيليين في استاد المدينة التعليمية.


ومنذ تتويجها بطلة عام 2002، خرجت البرازيل ثلاث مرات في الدور ربع النهائي أمام منتخبات أوروبية، عام 2006 أمام فرنسا، 2010 أمام هولندا و2018 أمام بلجيكا، كما خسرت على أرضها أمام ألمانيا 1-7 في نصف نهائي عام 2014.


أما كرواتيا فحطمت "الشجاعة والعنيدة" على حد وصف وكالة فرانس برس، حلم البرازيل المتمثل بإحراز اللقب مرّة سادسة قياسية، وعادت من بعيد لتنتزع الفوز بركلات الترجيح 4-2 بعد تعادلهما 1-1، فبلغت نصف نهائي مونديال قطر 2022 في كرة القدم، الجمعة، على استاد المدينة التعليمية.


وتلتقي كرواتيا في نصف النهائي منتخب الأرجنتين الذي تأهل بصعوبة بالغة أمام هولندا، حيث انتهى اللقاء بينهما بركلات الترجيح التي ابتسم فيها الحظ لزملاء ميسي على استاد لوسيل.


وهي المرة الثالثة التي تبلغ فيها كرواتيا الدور نصف النهائي بعد عام 1998 عندما خسرت أمام فرنسا 1-2، ثم في النسخة الماضية وخسرت أمام فرنسا أيضا في النهائي هذه المرة 2-4.


التعليقات (0)

خبر عاجل