سياسة عربية

مقتل مدنيين وإصابة آخرين برصاص الحوثيين غرب اليمن

حكومة اليمن تتهم الحوثي بنهب أراضي المواطنين بالحديدة- جيتي
حكومة اليمن تتهم الحوثي بنهب أراضي المواطنين بالحديدة- جيتي
أعلن وزير الإعلام والثقافة اليمني، معمر الإرياني، عن مقتل مدنيين اثنين وإصابة ثلاثة آخرين برصاص جماعة الحوثي في محافظة الحديدة الساحلية غرب البلاد.

وقال الإرياني عبر"تويتر"، اليوم: "ندين بأشد العبارات قيام عناصر مليشيا الحوثي الإرهابية التابعة لإيران، بإطلاق النار على عدد من المواطنين الذين تجمعوا سلميا في محاولة لمنع هؤلاء العناصر من نهب أراضيهم ومزارعهم في مديرية باجل بمحافظة ‎الحديدة".


وأضاف: "جريمة قتل مليشيا الحوثي  لمدنيين عزل بدم بارد، تأتي بعد أسابيع من قيامها بالاعتداء على المواطنين ونهب أراضيهم ومزارعهم بالقوة في مديرية بيت الفقيه بمحافظة الحديدة، في امتداد لأعمال السلب والنهب التي تمارسها بحق أبناء تهامة".

اظهار أخبار متعلقة


وطالب الوزير في الوقت ذاته، المجتمع الدولي والأمم المتحدة ومنظمات حقوق الإنسان والمبعوثين الأممي والأمريكي، بإدانة "أعمال القتل الممنهج التي تقوم بها مليشيا الحوثي بحق أبناء تهامة (الاسم التقليدي للحديدة) وممارسة ضغط على قياداتها لوقف عمليات نهب أراضي وممتلكات المواطنين، والعمل على إدراجها ضمن قوائم الإرهاب".

وتتهم الحكومة اليمنية المعترف بها، ومنظمات حقوقية جماعة الحوثي بشكل متكرر، بـ"انتهاكات حقوق الإنسان" على امتداد المحافظات التي تسيطر عليها، شمال وغرب ووسط البلاد، بما في ذلك، محافظة الحديدة، فيما ترفض الجماعة تلك الاتهامات.

ويوم الجمعة الماضي، قتل مدني وأصيب ثلاثة آخرون بجروح مختلفة، في هجوم شنه الحوثيون بطائرة مسيرة على مسجد في إحدى القرى الواقعة في الريف الجنوبي من محافظة الحديدة الساحلية، غرب البلاد، وفق وكالة الأنباء الرسمية "سبأ".
التعليقات (0)