سياسة عربية

اجتماع قريب للفصائل الفلسطينية في الجزائر لاستكمال جهود المصالحة

في 13 أكتوبر وقعت الفصائل على البيان الختامي لـ"إعلان الجزائر" بشأن المصالحة- الأناضول
في 13 أكتوبر وقعت الفصائل على البيان الختامي لـ"إعلان الجزائر" بشأن المصالحة- الأناضول

كشفت حركتا حماس وفتح، عن مساع لعقد اجتماع جديد يضم الفصائل الفلسطينية في الجزائر، لاستكمال ما تم التوافق عليه في تشرين الأول/ أكتوبر الماضي.

وقال الناطق باسم حركة "فتح" حسين حمايل، لوكالة الأناضول: "الأمور تتجه لعقد اجتماع للفصائل، في الجزائر، لاستكمال ما تم التوافق عليه".

وأكد حمايل التزام حركته بـ"كافة البنود التي تم التوقيع عليها في إعلان الجزائر".

من جانبه أكد عضو المكتب السياسي لحركة حماس خليل الحية، في مؤتمر من غزة، أن الجزائر دعت للقاء في النصف الأول من الشهر الجاري، للبدء بخطوات تنفيذ "إعلان الجزائر".

وأكد المسؤول في حماس أن الحالة الوطنية تحتاج إلى "قيادة فلسطينية جامعة تحمل رؤيتنا ممثلة بمنظمة التحرير عند إعادة بنائها وتطويرها من خلال الانتخابات أو من خلال التوافق فيما بيننا لتكون ممثلة للجميع".

اظهار أخبار متعلقة


وشدد الحية على الحاجة إلى رؤية فلسطينية قادرة على إنجاز "مشروع العودة والتحرير وكيفية قيادته"، مشيرا إلى أن كافة فصائل الشعب الفلسطيني شريكة في الوطن وليست "حكرا على جهة ما".

وفي 13 تشرين الأول/ أكتوبر الماضي، وقعت الفصائل الفلسطينية، على البيان الختامي لـ"إعلان الجزائر" بشأن المصالحة وإنهاء الانقسام المستمر منذ سنوات.

ومنذ صيف 2007، تعاني الساحة الفلسطينية من انقسام سياسي وجغرافي، حيث تسيطر حركة "حماس" على قطاع غزة، في حين تدار الضفة الغربية من جانب حكومة شكّلتها حركة "فتح".

التعليقات (0)