سياسة دولية

المتطرف بن غفير يلتقي سفير الإمارات لدى الاحتلال (شاهد)

بن غفير تعهد خلال الحملة الانتخابية بطرد الفلسطينيين الذين "يحرضون" على إسرائيل- تويتر
بن غفير تعهد خلال الحملة الانتخابية بطرد الفلسطينيين الذين "يحرضون" على إسرائيل- تويتر
التقى وزير الأمن الداخلي المكلف للاحتلال الإسرائيلي، إيتمار بن غفير، بسفير الإمارات لدى إسرائيل محمد آل خاجة.

جاء ذلك خلال حفل أقامته سفارة أبو ظبي لدى الاحتلال، الخميس، احتفالا بمناسبة الذكرى الـ51 لاستقلال الإمارات، حضره مئات من كبار المسؤولين والسفراء الإسرائيليين.

ووجهت سفارة أبوظبي لدى الاحتلال دعوة إلي المتطرف بن غفير، زعيم حركة "المنعة اليهودية"، لحضور الحفل الذي أقامته بمناسبة اليوم الوطني للإمارات، بالتزامن مع تصعيد إسرائيلي كبير في الضفة الغربية المحتلة، وتزايد عدد الشهداء الفلسطينيين خلال اشتباكاتهم مع قوات الاحتلال.

والخميس، استشهد شابان فلسطينيان برصاص الاحتلال الإسرائيلي خلال عملية اقتحام واسعة لمخيم جنين، وذلك بعد سقوط 6 شهداء آخرين في الـ24 ساعة السابقة لسقوط الشهيدين.

وقالت حركة الجهاد الإسلامي إن الشهيدين من قادة جناحها العسكري "سرايا القدس"، مؤكدة أن «هذه الدماء الطاهرة ستكون وقوداً لاستمرار المقاومة، وضرب العدو بقوة؛ ليعلم حجم جريمته النكراء».

وأعلنت حركة "فتح" والقوى الوطنية والإسلامية في جنين، الخميس، الإضراب الشامل حدادا على روحي الشهيدين، وتنديدا بجرائم الاحتلال المتواصلة بحق الشعب الفلسطيني، ودعت التجار وأصحاب المحال التجارية والمؤسسات إلى الالتزام بالإضراب.

كما يأتي لقاء السفير الإماراتي بالمتطرف بن غفير، في وقت تتواصل فيه تتواصل انتهاكات قوات الاحتلال في مدينة القدس المحتلة. وأظهرت حصيلة للشهر المنصرم تصاعدا في الانتهاكات وأعمال القتل والتضييق على المقدسيين بشتى الطرق.

وقتل جيش الاحتلال الإسرائيلي ثلاثة فلسطينيين، واعتقل 140 خلال شهر تشرين الثاني/ نوفمبر 2022 في القدس المحتلة.

وبينما يتضامن العالم مع فلسطين في ملاعب ومدرجات كأس العالم 2022 في قطر، يلتقي سفير الإمارات مع المتطرفين الإسرائيليين.


يذكر أن بن غفير تعهد خلال الحملة الانتخابية بطرد الفلسطينيين الذين "يحرضون" على إسرائيل، وفرض حكم الإعدام على المقاومين، فضلاً عن أن البرنامج العام لحركته يدعو لتشجيع فلسطينيي الداخل على الهجرة.

وأكد بن غفير أنه -بوصفه وزيرا للأمن الوطني- سيعمل على المس بظروف اعتقال الأسرى الفلسطينيين في سجون الاحتلال، وجعلها أكثر سوءاً.


النقاش (2)
ابوعمر
الجمعة، 02-12-2022 10:45 ص
الايام ستثبت ان دويلة من لاابوة لهم ...الامارات...وعـــــيال زايد..من اصول يهود خيبر الذين غادرو المدينة المنورة واستقرو في الامارات...
محمد غازى
الجمعة، 02-12-2022 08:02 ص
لماذا ألإستغراب من لقاء إيتمار بن غفير ، بسفير ألإمارات ألعبرية محمد آل خاجة. ألطيور على أشكالها تقع!! من قال إن ألإمارات دولة عربية؟ سكان ألإمارات لا يكونون 10 % من سكان ألإمارات، وهؤلاء إل10% لا يعرف آباءهم!!! 80% من سكان ألإمارات هنود، يحتقرون عرب ألإمارات، إبتداء بالعائلة ألحاكمة، وإنتهاء بكافة ألعرب المقيمين هناك، لأن ألكثير من هؤلاء ألعرب يعملون لدى ألمؤسسات والشركات ألهندية فى ألإمارات!!! تذكروا كلامى، ألإمارات إلى زوال.............