سياسة دولية

إعلام الاحتلال الإسرائيلي يهاجم مونديال قطر (شاهد)

هاجمت الصحف الإسرائيلية استضافة قطر كأس العالم حيث نشرت رسوما كاريكاتورية ضدها- جيتي
هاجمت الصحف الإسرائيلية استضافة قطر كأس العالم حيث نشرت رسوما كاريكاتورية ضدها- جيتي

تماهى موقف الإعلام العبري مع نظيره الغربي في الموقف المعادي لتنظيم فعاليات كأس العالم لأول مرة في دولة عربية وإسلامية.

 

وهاجمت الصحف الإسرائيلية استضافة قطر كأس العالم، حيث نشرت رسوما كاريكاتورية ضد قطر، مثل صحيفة "يديعوت أحرنوت"، وصحيفة "إسرائيل اليوم"، وصحيفة "غلوبس" العبرية.

 

 

 

 

وفي هجوم واضح على الدولة الخليجية، تحدثت صحيفة "غلوبس" عن "الجانب المظلم لاحتفالات كرة القدم في قطر"، فيما دعت قناة 13 الإسرائيلية إلى الامتناع عن السفر إلى المونديال.

 

اقرأ أيضا:  مذيع أمريكي مصري: مونديال قطر يكشف ازدواجية المعايير لدى الغرب

 

 وعلى غرار الإعلام العبري، فقد استمر الإعلام الغربي في هجومه حيث تجاهلت هيئة الإذاعة البريطانية "بي بي سي" بث حفل افتتاح مونديال كأس العالم في قطر 2022.

 

وتجاهلت "بي بي سي" بث حفل الافتتاح، ونقلت مباراة من دوري كرة القدم النسائي، وبعد انتهاء المباراة، وبدلا من نقل التغطية إلى الحفل الذي لم يكن قد انتهى بعد، قامت القناة البريطانية ببث تقرير ينتقد تعامل قطر مع ملف حقوق الإنسان.

 

وفي المقابل، وجه إعلاميون انتقادات لـ"بي بي سي"، حيث قال الإعلامي البريطاني جيمس ميلفيلي منتقدا تناقض القناة الرسمية ببريطانيا: "أفهم لماذا افتتحت بي بي سي بث كأس العالم بإدانة سجل قطر في مجال حقوق الإنسان. لكني لا أتذكر أنهم فعلوا ذلك عندما استضافت الصين الألعاب الأولمبية".

في حين قال الإعلامي الشهير بيرس مورغان، إن "ما قامت به بي بي سي، فيه عدم احترام شديد لقطر، وبدلاً من ذلك وضعت المزيد من إشارات الفضيلة حول مدى فظاعتها".

وقال: "إذا شعروا بالفزع، فعليهم إعادة جيشهم الضخم من الموظفين إلى الوطن، وتجنيبنا هذا النفاق السخيف".

ومن جانبها، ذكرت صحيفة "ديلي ميل" أن ما قامت به "بي بي سي"، هو ادعاء للفضيلة، ويظهر نفاقا كبيرا.

 

ومن جانبه، علق المذيع الأمريكي من أصول مصرية، أيمن محيي الدين، على الهجمة الغربية ضد استضافة قطر لمونديال كأس العالم 2022.

وتساءل محيي الدين في مقال عبر شبكة "إم إس إن بي سي": "هل فعلاً يتعلق الأمر بحقوق الإنسان أم إن المعلقين الغربيين لا يحتملون فكرة أن بلداً عربياً في الشرق الأوسط سوف يستضيف كأس العالم؟".

 

اقرأ أيضا:  قطر تبهر العالم بحفل رائع في افتتاح مونديال 2022 (شاهد)

والأحد، افتتحت بطولة كأس العالم قطر 2022، بحفل أقيم في ملعب "البيت"، أحد الملاعب الثمانية التي تستضيف مباريات البطولة، التي تقام لأول مرة على أرض عربية.

وشهد حفل افتتاح كأس العالم قطر 2022 العديد من اللقطات اللافتة، وذلك بحضور العديد من الشخصيات المرموقة، بينها قادة عدد من الدول العربية.

 

ولأول مرة، افتتحت بطولة كأس العالم قطر 2022 على ملعب "البيت" قرب العاصمة الدوحة، وسط أجواء حماسية واحتفالية رائعة.

وفي سابقة هي الأولى من نوعها في تاريخ بطولة كأس العالم، بدأت اللجنة المنظمة للبطولة العالمية، التي تقام لأول مرة على أرض عربية، حفل الافتتاح بآيات من القرآن الكريم.


وقام الشاب غانم المفتاح، المصاب بمتلازمة "التراجع الذيلي"، بتلاوة آيات من سورة الحجرات: { يَا أَيُّهَا النَّاسُ إِنَّا خَلَقْنَاكُم مِّن ذَكَرٍ وَأُنثَىٰ وَجَعَلْنَاكُمْ شُعُوبًا وَقَبَائِلَ لِتَعَارَفُوا ۚ إِنَّ أَكْرَمَكُمْ عِندَ اللَّهِ أَتْقَاكُمْ ۚ إِنَّ اللَّهَ عَلِيمٌ خَبِيرٌ }.

 

وشهدت قطر هجمات عدة منذ الإعلان عن استضافتها لفعاليات كأس العالم، منها رسوم كاريكاتورية واتهامات بسوء معاملة عمال إنشاء ملاعب كأس العالم.

 

التعليقات (1)
محمد غازى
الإثنين، 21-11-2022 07:50 م
هجوم ألإعلام ألإسرائيلى على قيام قطر بإستضافة كأس ألعالم، مفهوم! أما قيام بريطانيا بالهجوم نفسه، فهذا ما يجب ألتوقف عنده! من ألمؤكد أن لقطر ألكثير ألكثير من ألمصالح فى بريطانيا، سواء كان ذلك فى ألسياحة أو شراء ألمصنوعات ألبريطانية سواء كانت عسكرية أو مدنية، وكذلك شراء ألعقارات هناك!!! أتمنى أن تقوم قطر بعد إنتهاء ألمونديال بمراجعة مواقف ألدول ألمعادية لها ومعاملتها بالمثل....

خبر عاجل