رياضة دولية

المونديال.. تونس تعذب فرنسا في الشوط الأول بحثا عن التأهل

يملك المنتخب التونسي فرصة ضئيلة لإحداث المفاجأة والتأهل- FIFA / تويتر
يملك المنتخب التونسي فرصة ضئيلة لإحداث المفاجأة والتأهل- FIFA / تويتر
تفوق المنتخب التونسي أداء على نظيره الفرنسي في المباراة التي تجمع بينهما حاليا ضمن منافسات الجولة الثالثة والأخيرة من دور المجموعات ببطولة كأس العالم قطر 2022.

وانتهى الشوط الأول من المقابلة التي تقام في هذه الأثناء على استاد المدينة التعليمية بقطر، بالتعادل السلبي بين نسور قرطاج و"الديكة" الفرنسية.

ودخل المنتخب التونسي المباراة بقوة منذ البداية، واستطاع أن يتفوق بأسلوبه الهجومي في أغلب لحظات الشوط الأول، وكان قريبا من التهديف في أكثر من مناسبة.

وأربك الضغط التونسي الواضح دفاعات المنتخب الفرنسي، الذي فضل إراحة عدد من نجومه في دكة البدلاء، أبرزهم كليان مبابي، وذلك بعد ضمان بطاقة العبور لدور ثمن نهائي مونديال قطر في الجولة الماضية.

وعقب تعادل تونس مع الدانمارك بالجولة الأولى ثم الخسارة أمام أستراليا، تلاشت حظوظ "نسور قرطاج" بشكل كبير في التأهل إلى الدور الثاني للمرة الأولى في تاريخ مشاركاتهم في المونديال.

ويملك المنتخب التونسي فرصة ضئيلة لإحداث المفاجأة والتأهل للدور الثاني وذلك في حال فوزه على فرنسا، مقابل تعادل الدانمارك وأستراليا.

وفي هذه الحالة تستمر فرنسا متصدرة للمجموعة برصيد 6 نقاط في حين سيكون منتخبا تونس وأستراليا في المركز الثاني برصيد 4 نقاط لكل منهما وستكون الأسبقية لـ "نسور قرطاج" خصوصا أن "الأسترالي" سيكون حسابه للأهداف المقبولة والمدفوعة (-2).

أما في حال فوز الدانمارك على أستراليا، فسيكون منتخب تونس مطالبا بالفوز بفارق أكثر من هدفين مقارنة بانتصار الدانمارك على أستراليا، أي أنه إذا فازت الدانمارك على أستراليا (1 ـ0) فينبغي على تونس أن تفوز بفارق هدفين على فرنسا، أو أن تحقق الفوز مع تسجيل ثلاثة أهداف.



النقاش (0)