سياسة عربية

مصادر تكشف تصاعد صراع الأجنحة في محيط الرئيس سعيد بتونس

مصادر تونسية تتحدث عن تصاعد صراع الأجنحة في محيط الرئيس قيس سعيد  (فيسبوك)
مصادر تونسية تتحدث عن تصاعد صراع الأجنحة في محيط الرئيس قيس سعيد (فيسبوك)
علمت "عربي21" أنّ القضاء التونسي، قرّر الإبقاء على كلّ من فاضل عبد الكافي وحكيم بن حمودة والإطار الأمني الملحق بالبنك المركزي، بحالة سراح على ذمة الأبحاث المتعلّقة بقضيّة التآمر على أمن الدولة الداخلي.

وحصلت "عربي21" على وثائق رسمية تثبت نتائج التحقيقات الأولية التي أجريت مع عدد من المتهمين بالتآمر على أمن الدولة.. 









وأذنت النيابة العمومية بالمحكمة الابتدائية بتونس لأعوان الفرقة المركزية للحرس الوطني بالعوينة بإحالة عبد الكافي وبن حمودة وبوعون "بحالة تقديم" على أنظارها، أول أمس الجمعة، لتتم إحالتهم على أنظار قاضي التحقيق الذي تولى استنطاقهم حول ما نسب إليهم، ليقرّر إثرها الإبقاء عليهم بحالة سراح مع تحجير السفر عليهم على غرار باقي المتهمين الذين سيتم الشروع في استنطاقهم أواسط الأسبوع القادم.

ويجدر التذكير بأنّ قائمة المتّهمين في القضية تشمل سياسيين وأمنيين وإعلاميين ومسؤولين بالدولة وغيرهم.

وتداولت وسائل التواصل الاجتماعي القائمة التالية:



وبحسب المعطيات المتوفرة فإن البحث يتعلق بجرائم تكوين وفاق بغاية الاعتداء على الأملاك والأشخاص والتآمر على أمن الدولة الداخلي وربط اتصالات مع أعوان دولة أجنبية الغرض منها الإضرار بحالة البلاد التونسية من الناحية الديبلوماسية، والتدليس ومسك واستعمال مدلس وارتكاب فعل موحش في حق رئيس الدولة.

ووفق تقرير لإذاعة "موزاييك" المحلية في تونس، فقد تقرر تعهيد أحد قضاة التحقيق بالمحكمة الابتدائية بتونس بمباشرة الأبحاث اللازمة في شأن قائمة المشمولين بالأبحاث واتخاذ ما يلزم من تدابير احترازية في حقهم على ضوء نتائج الأبحاث معهم.

وتجدر الإشارة إلى أن ملف القضية يتعلق بما تم تداوله إعلاميا بملف" القمار الإلكتروني".

ووفق مصادر "عربي21" فإن ملف التآمر على أمن الدولة والذي شمل أسماء سياسية وأمنية وإعلامية يتعلق بصراع أجنحة في الحكم، وبمشاريع خلافة نجلاء بودن بعد الانتخابات التشريعية المقبلة.

ووفق ذات المصادر فإن زيارة وزير الخارجية الجزائري رمطان العمامرة والذي حمل رسالة من الرئيس عبد المجيد تبون الى نظيره التونسي قيس سعيد والتي تزامنت مع الإعلان عن اكتشاف هذه المجموعة، تأتي في سياق البحث عن لملمة صراع الأجنحة الذي يمثله كل من وزير الداخلية توفيق شرف الدين وجماعته في مقابل الجناح الذي يقوده وزير الشؤون الاجتماعية مالك الزاهي.

وكانت مديرة الديوان الرئاسي السابقة نادية عكاشة قد رأت أن الزج باسمها في قضايا لا علاقة لها بها بتاتا شيء مقرف ومخز، وفق تعبيرها.

وأضافت عكاشة في تدوينة نشرتها في صفحتها على فيسبوك أمس السبت، أنها ''سكتت كثيرا احتراما منها لواجب التحفظ و الشعور بالمسؤولية.. مستدركة بالقول: ''ولكن أمام هذا العبث والهرسلة والرغبة في التشويه لا لشيء إلا لأنني نجحت حيث فشل آخرون فأظن أنه من الواجب الإصداع بالحقيقة.. إن غدا لناظره قريب".





التعليقات (1)
خريطة جمع الشمل هي الحل
الأحد، 27-11-2022 04:07 م
المرسوم5: الرجاء توقيف عبارات: عربية السعودية، عربية الجزائر، عربية العراق الى آخره خاصة بالوورد، فالعربية هي العربية لا سائسبيكية فيها. المرسوم6: ممنوع منعا باتا استخدام الأرقام الهندية المجوسية بدل الأرقام العربية الفصحى في كافة ولايات الدولة المحمدية من المحيط الى الخليج والامر ضروري جدا. المرسوم7: يوم الخميس بعد منتصف النهار و يوم الجمعة هما بداية العطلة الأسبوعية بكافة ولايات الدولة المحمدية ولا لعطلتي السبت والأحد (ولن ترضى عنك اليهود ولا النصارى حتى تتبع ملتهم). المرسوم8: يجب الغاء ما يسمى باللغة الثانية وعليه فاللغة العربية الفصحى هي الأولى، الثانية، الثالثة اما اللغات الأجنبية الأخرى فهي شأن شخصي حيث يمنع تدريسها في المؤسسات النظامية والى قيام الساعة وعلى ساكنة الدولة المحمدية ان كان هناك نقص فليجبروه جبرا وينقحوه نقحا ويمحصوه محصا. المرسوم9: يجب على الدولة المحمدية ان تراجع علاقاتها مع كل الدول التي استعمرتها وخاصة التي خربتها بتقطيع اوصالها عمدا والتوجه الى الدول ذات السجل النظيف مثل الدول الاسكندنافية وكذا بآسيا، أمريكا اللاتينية واما القارة الافريقية فهي والدولة المحمدية عظم بلا مفصل. ويقترح الابتعاد عن كل من فرنسا، بريطانيا، أمريكا أي الاحتلال الإنجليزي بالقارة الهندية المغتصبة، هذا الثلاثي هو الذي خرب الدولة المحمدية عمدا وما زال يعمل من خلال عملائهم الاوفياء أي حكام العرب على مواصلة تغذية سنة سايكس وبيكو المشؤومة على حساب سنة الله عز وجل ورسوله مؤسس الدولة المحمدية صلى الله عليه وسلم التي حولت ولاياتها الى دويلات والأخطر من هذا ان الساكنة لا تشعر بهذا الخطر بل تكيفت معه ناسية انها تعيش على جثمان الدولة الام التي تئن منذ قرون ولكن لا احد يسمع انينها والمثل يقول: إللي ما يسمع يكون بأذنيه الله يعطيه أطرش. الا اذا قدم الثلاثي محور الشر اعتذارا للدولة المحمدية وامام منظمة الأمم المتحدة الفاشلة وهذا يسمى بالتعويض المعنوي ثم بعد الاعتذار الرسمي يأتي دور تعويض الضرر أي التعويض المادي منذ تخريب دولة من الخليج الى المحيط الى تاريخ دفع هذا التعويض. المرسوم10: أسماء ولايات الدولة المحمدية حسب الأقاليم: 1- إقليم الحجاز: ولاية الرياض، ولاية مسقط، ولاية الدوحة، ولاية حولي، ولاية المنامة، ولاية أبو ظبي، ولاية بغداد، ولاية عدن، ولاية الخرطوم، ولاية مقديشو، ولاية جيبوتي، ولاية اسمرة، ولاية موروني. 2- إقليم الشام: ولاية القدس الشرقية، ولاية عمان، ولاية دمشق، ولاية بيروت. 3- إقليم الشمال العربي الافريقي: ولاية القاهرة، ولاية تلمسان، ولاية القيروان، ولاية العيون، ولاية انواقشوط، ولاية الرباط، ولاية إنجامينا. الاسم: الدولة المحمدية الساكنة: الامة العربية الدين: الإسلام اللغة الرسمية: اللغة العربية الشرط: لا تفكك حتى قيام الساعة.