رياضة دولية

أمير دولة قطر يفتتح كأس العالم الأولى في دولة عربية (شاهد)

شهد حفل افتتاح كأس العالم قطر 2022 العديد من اللقطات اللافتة - الكأس / تويتر
شهد حفل افتتاح كأس العالم قطر 2022 العديد من اللقطات اللافتة - الكأس / تويتر

أعلن أمير دولة قطر، الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، إطلاق منافسات كأس العالم "قطر 2022" بكلمة في ملعب "البيت"، الذي شهد افتتاح البطولة العالمية، التي تقام لأول مرة على أرض عربية.


وقال أمير دولة قطر في كلمته: "بذلنا الجهد، واستثمرنا في الخير للإنسانية جمعاء، وأخيرا وصلنا ليوم الافتتاح، اليوم الذي انتظرتموه طويلا، بدءا من اليوم وحتى 18 ديسمبر المقبل، نتابع المهرجان الكروي الكبير في هذا الفضاء المفتوح للتواصل الإنساني والحضاري".


وأضاف: "سوف يجتمع الناس على مختلف جنسياتهم وعقائدهم هنا في قطر وحول الشاشات، في مختلف قارات العالم، للمشاركة في لحظات الإثارة نفسها".


وتابع: "ما أجمل أن يضع الناس ما يفرقهم جانبا، ويتفقون على ما يوحدهم، أتمنى لجميع الفرق المشاركة، أداءً رائعا وروحا رياضية عالمية، ولكم جميعا قضاء وقت يملؤه الفرح والبهجة، ولتكن أياما مليئة بالخير والأمل، أهلا وسهلا بكم في دوحة الجميع.. أهلا بكم في قطر".

 

وأشاد مغردون بالافتتاح وبكلمة أمير قطر.

شهد حفل افتتاح كأس العالم قطر 2022 العديد من اللقطات اللافتة، وذلك بحضور العديد من الشخصيات المرموقة، بينها قادة عدد من الدول العربية.

 

وتقام بطولة كأس العالم في ملاعب قطر بمشاركة 32 منتخبا، بينهم 4 منتخبات عربية، وتستمر إلى غاية الـ18 من كانون الأول/ ديسمبر الجاري.


التعليقات (3)
لاجئ فلسطيني
الإثنين، 21-11-2022 12:30 ص
تحية ل قطر باستضافة كأس العالم. الحقيقة عندي تساؤل، قطر من اكثر الدول العربية و في العالم دعماً للقضية الفلسطينية و هذا ممكن رؤيته من خلال برامج قناة الجزيرة القطرية. سؤالي لماذا يتم رفض دخول الفلسطيني ل قطر عن طريق فيزا زيارة او عمل؟ يعطيهم الف عافية على دعم القضية و لكن لماذا لا يتم دعم الاشخاص الفلسطينيين الراغبين بالعمل من دخول البلد؟
200 مليار دولار لو أنفقت على فقراء العالم العربي والإسلامي لكفتهم الفقر والعوز.
الأحد، 20-11-2022 09:09 م
200 مليار دولار لو أنفقت على فقراء العالم العربي والإسلامي لكفتهم الفقر والعوز. أتمنى أن لا تذهب عليكم أموالكم حسرة. لن ترضى عنكم اليهود ولا النصاري بإنفاق هذا المال الهائل حتى تتبعون ملتهم، إنكم مسؤولون أمام الله في يوم ستشخص فيه الأبصار ولن ينفعكم مداهنة الغرب المجرم حينها، الغرب الذي دمر أوطاننا وأفسدها علينا.
محمد غازى
الأحد، 20-11-2022 08:22 م
أبارك لقطر أميرا وحكومة وشعبا، هذا ألحدث ألعظيم ألذى يجرى على أرض عربية لأول مرة. أبتهل إلى ألله جلت قدرته، أن تكون كل أيام كأس ألعالم، هادئة وسعيده على ألجميع.

خبر عاجل