رياضة دولية

أزمة رونالدو ويونايتد.. ما مستقبل البرتغالي بعد تصريحاته؟

 رونالدو خرج عن صمته بعد قرابة ثلاثة أشهر- sky sport / تويتر
رونالدو خرج عن صمته بعد قرابة ثلاثة أشهر- sky sport / تويتر

نشر موقع "غول" البريطاني تقريرًا، سلّط فيه الضوء على مستقبل النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو مع ناديه مانشستر يونايتد، في أعقاب تصريحاته الأخيرة المثيرة للجدل.

وقال الموقع، في هذا التقرير الذي ترجمته "عربي21"، إنه بات على كريستيانو رونالدو إيجاد مخرج لإكمال المرحلة الثانية من الموسم، بعد تصريحاته المثيرة في مقابلة تلفزيونية مع الصحفي مورغان بيرس، وما وجّهه من اتهامات لناديه الحالي مانشستر يونايتد.

وذكر الموقع أن رونالدو وفى بوعده الذي قطعه في 16 آب/ أغسطس الماضي، في خضمّ الشائعات الكثيرة التي أثيرت عن الوضعية التي يعيشها هذا الموسم في مانشستر يونايتد، حيث صرّح البرتغالي قائلاً: "في الأشهر القليلة الماضية، من بين 100 خبر عنّي، 5 فقط كانت صحيحة؛ متوعدًا بأن الوقت سيحين قريبًا لكشف الحقيقة على شبكات التواصل الاجتماعي.

تعرضتُ للخيانة

 
أوضح الموقع أن رونالدو خرج عن صمته بعد قرابة ثلاثة أشهر، حيث هاجم الجميع في ناديه الحالي مانشستر يونايتد خلال مقابلة تلفزيونية مع مورغان بيرس. تساءل قائلا: "هل حاولوا طردني؟ نعم. ليس المدرب فقط، وإنما أيضًا اثنان من الأشخاص من داخل النادي حاولوا دفعي للمغادرة"، مضيفًا أنه يشعر بالخيانة من النادي، وأن الناس بحاجة إلى سماع الحقيقة.

وواصل اللاعب تصريحاته: "نعم؛ أشعر بالخيانة، ولدي شعور بأن بعض الناس لا يريدونني هنا، سواءً هذا الموسم أو الموسم الماضي. أنا لا أحترم تين هاغ لأنه لا يحترمني. إذا لم تكن تحترمني، فلن أكنّ لك أي احترام". 

وحسب الموقع، سيكون لهذا البيان الإعلامي تأثير على مستقبل النجم البرتغالي في ملعب "أولد ترافورد"، ومن شبه المؤكد أنه لن يلعب مرة أخرى مع مانشستر يونايتد.

أحلام ضم رونالدو بدأت

أشار الموقع إلى أن السؤال المطروح بقوة حاليًا هو: أين يمكن أن يواصل رونالدو مسيرته بعد كأس العالم؟ بدأت الشائعات بشأنه وجهته المقبلة من الآن، إذ تم ربطه بسرعة بناديه الذي نشأ فيه، سبورتنج لشبونة، وهو الاسم الأول الذي يتبادر دائمًا إلى الأذهان عند الحديث عن المكان الذي سينهي فيه رونالدو مسيرته، وسيكون ذلك خيارا عاطفيًا جدا بالنسبة لكريستيانو، غير أن العقبة الوحيدة هي راتبه الكبير الذي من المستبعد أن يتمكن النادي من دفعه.

وبالإضافة إلى نادي سبورتينغ، هناك أيضًا فرضية الدوري الأمريكي كوجهة محتملة لرونالدو، وقبل ذلك سيخوض مونديال قطر 2022 مع البرتغال، وبعدها قد يفكر في مغادرة كرة القدم الأوروبية. لكن وفقًا لمعلومات واردة، يمكن لرونالدو أيضًا البقاء في إنجلترا والانضمام إلى نادٍِ آخر. 

وذكر الموقع أن البقاء في إنجلترا خيار جد محتمل للبرتغالي، حيث أفادت وسائل إعلام بريطانية بأن تشيلسي هو المرشح الأقرب للترحيب بهذا اللاعب. ففي الصيف الماضي، أراد "البلوز" وبرغبة من مالكه الجديد، الأمريكي تود بوهلي، ضمّ البرتغالي، لكن المدرب توماس توخيل رفض ذلك، والآن بعد أن غادر الألماني، لا تزال هذه الفكرة تراود بوهلي.

مدرب تشيلسي.. العقبة الوحيدة

وبيّن الموقع أن بوهلي على صلة وثيقة بخورخي مينديز، وكيل كريستيانو رونالدو، وهو ما يُسهِّل عليه إتمام الصفقة، إلا أن "البلوز" لديه ميزة لعب دوري أبطال أوروبا ولن يعارض رونالدو الذي سيروق له البقاء في أوروبا إذا كان سيلعب المنافسة الأكثر شهرة للأندية. لكن، سيضطر بوهلي للحصول على موافقة المدرب غراهام بوتر، الذي لم يبدِ حتى الآن أي رأي عن فكرة ضم رونالدو. 

وختم الموقع تقريره بالإشارة إلى أن وضعية تشيلسي في الدوري الإنجليزي الممتاز حاليًا -حيث يحتل الصف الثامن- وخط هجومه الذي يعاني من نقص كبير في الفعالية، قد يدفعان إلى تعزيز هجومه بصاحب الخمس كرات ذهبية، الذي طالما حلم تود بوهلي بضمه.

التعليقات (0)