سياسة دولية

سوناك يلتقي الملك عبدالله.. الأردن أحد أهم حلفائنا بالمنطقة

شدد سوناك على أهمية مواصلة التعاون الثنائي، لافتا إلى أن الأردن أحد أهم حلفاء المملكة المتحدة في المنطقة- بترا
شدد سوناك على أهمية مواصلة التعاون الثنائي، لافتا إلى أن الأردن أحد أهم حلفاء المملكة المتحدة في المنطقة- بترا
التقى العاهل الأردني الملك عبد الله الثاني رئيس الوزراء البريطاني ريشي سوناك في لندن الجمعة، وبحثا العلاقات الثنائية وتطورات الأوضاع بالمنطقة.

ووفق بيان للديوان الملكي الأردني فقد أكد الملك على ضرورة مواصلة التنسيق الوثيق بين البلدين حيال القضايا ذات الاهتمام المشترك، بما يحقق مصالحهما، ويخدم قضايا المنطقة ويعزز الأمن والسلم العالميين.

كما أكد الملك أهمية العمل على التخفيف من آثار الأزمة في أوكرانيا، خاصة في مجالي الغذاء والطاقة.

وعلى صعيد القضية الفلسطينية، جدد الملك الأردني التأكيد على أهمية العمل بشكل فاعل لتحقيق السلام العادل والشامل بين الفلسطينيين والإسرائيليين على أساس حل الدولتين.

كما شدد على ضرورة الحفاظ على الوضع التاريخي والقانوني بالمدينة المقدسة، ومنع الإجراءات الإسرائيلية أحادية الجانب، التي من شأنها تأزيم الأوضاع في الأراضي الفلسطينية.

وفيما يتعلق بقضية اللاجئين، أشار الملك إلى أهمية استمرار الدعم للاجئين من خلال مفوضية الأمم المتحدة لشؤون اللاجئين، ووكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أونروا".

وتطرق اللقاء إلى الجهود الإقليمية والدولية في الحرب على الإرهاب، ضمن نهج شمولي.

من جهته أكّد رئيس الوزراء البريطاني عمق العلاقات بين البلدين والحرص على توطيدها، مشيدا بدور الأردن المحوري، بقيادة الملك، في الشرق الأوسط، وفق وكالة الأنباء الأردنية الرسمية "بترا".

وشدد سوناك على أهمية مواصلة التعاون الثنائي، لافتا إلى أن الأردن أحد أهم حلفاء المملكة المتحدة في المنطقة.

التعليقات (0)

خبر عاجل