سياسة عربية

شقيقة علاء عبد الفتاح تصل شرم الشيخ.. وبكري يهاجم سوناك

دخل علاء عبد الفتاح الحاصل على الجنسية البريطانية في إضراب عن الطعام والشراب- تويتر
دخل علاء عبد الفتاح الحاصل على الجنسية البريطانية في إضراب عن الطعام والشراب- تويتر

وصلت الناشطة المصرية سناء سيف، شقيقة المعتقل علاء عبد الفتاح، إلى مدينة شرم الشيخ المصرية، بالتزامن مع انعقاد قمة المناخ "كوب27".

 

وفور وصولها قادمة من بريطانيا، قالت سناء سيف إن قدومها إلى شرم الشيخ، هدفه الضغط على كافة القادة الموجودين، ولا سيما رئيس وزراء بريطانيا ريشي سوناك، بهدف المساهمة في الإفراج عن شقيقها.

 

وأضافت: "أنا سعيدة لأني هنا. لقد نجحت. آمل أن يتحقق ذلك مع علاء أيضا. أنا هنا لأبذل قصارى جهدي لمحاولة إلقاء الضوء على قضية أخي وإنقاذه. اليوم.. كوب27 هو الأمل الأخير وأنا قلقة حقا".

 

ودخل علاء عبد الفتاح الحاصل على الجنسية البريطانية، في إضراب عن الطعام والشراب، للضغط من أجل الإفراج عنه.

 

وبحسب أسرتها، فإن منى سيف تخطط لتنظيم فعالية مع منظمة العفو الدولية و"هيومن رايتس ووتش" وقافلة المناخ الألمانية للدفاع عن قضية شقيقها، بحسب ما غردت شقيقتها الأخرى منى.


وقالت منى عبر "تويتر": "نأمل أن يخرج من السجن بأمان قريبا. كل ما نطلبه هو إنهاء هذه الحقبة وأفراد العائلة جميعهم بأمان".

 

وكان رئيس الوزراء البريطاني ريشي سوناك، قال إنه سيثير قضية علاء عبد الفتاح مع القيادة المصرية خلال قمة المناخ كوب27 التي افتتحت في مصر الأحد..

 

وقال مخاطبا شقيقة عبد الفتاح: "تواجد المملكة المتحدة في كوب27 بمثابة فرصة مجددة لإثارة قضية شقيقك مع القيادة المصرية".

 

وعلاء عبد الفتاح المحكوم عليه بالسجن خمس سنوات، أضرب عن الطعام منذ 217 يوما.

 

اقرأ أيضا: 6 أزمات تواجه قادة العالم بشرم الشيخ.. وصدمة لناشطي المناخ

وفي سياق متصل، وبينما تجاهلت مصر الرد رسميا على خطاب سوناك، فقد انبرى الإعلامي مصطفى بكري المدافع عن نظام عبد الفتاح السيسي، للرد على رئيس الوزراء البريطاني.

 

وقال بكري إن "بريطانيا تهدد بممارسة الضغوط علي مصر للإفراج عنه، هذا يمثل تدخلا سافرا في الشؤون الداخليه المصرية، علاء عبد الفتاح حكم عليه من محكمة مصرية ووفقا للقوانين المصرية".

 

وأضاف: "وإذا كانت بريطانيا منحته الجنسية، فليس معنى ذلك أنه يحق لها أن تتدخل في شؤون بلد مستقل وذي سيادة، هذه بلطجة ومحاولة هدفها لي ذراع الدولة".

 

التعليقات (1)
.يوم 11-11 سيكون اسود يوم على اهلك.....
الإثنين، 07-11-2022 01:41 م
وإذا كانت بريطانيا منحته الجنسيه ، فليس معني ذلك يحق لها أن تتدخل في شؤون بلد مستقل وذو سياده ، هذه بلطجه ومحاوله هدفها لي ذراع الدوله..........سياده ايه وبلد ايه ياسفيه....السياده عند امك ......يوم 11-11 سيكون اسود يوم على اهلك