سياسة دولية

بريطانيا تصف مهاجم مركز للمهاجرين بـ"إرهابي يميني"

ذكرت "بي بي سي" أن منفذ العملية معاد للمسلمين، وفقا لمنشوراته على فيسبوك- ديلي ميل
ذكرت "بي بي سي" أن منفذ العملية معاد للمسلمين، وفقا لمنشوراته على فيسبوك- ديلي ميل

أكدت السلطات البريطانية أن محاولة حرق مركز لاستقبال اللاجئين الأحد الماضي، عمل إرهابي يميني متطرف، فيما ذكرت وسائل إعلام محلية أن منفذ العملية معاد للمسلمين.

 

وقالت شرطة مكافحة الإرهاب البريطانية، السبت، إن إلقاء القنابل الحارقة على مركز معالجة الهجرة كان بدوافع أيديولوجية إرهابية يمينية متطرفة، وفقا لما ذكرته هيئة الإذاعة البريطانية "بي بي سي". 

 

واليوم السبت، قال المسؤول في شرطة مكافحة الإرهاب البريطانية تيم جايكس في بيان: "بعد استعراض الأدلّة التي تمّ جمعها حتى الآن، وبينما تشير عناصر مهمّة إلى أنّ الصحّة العقلية (للمشتبه به) هي بالتأكيد أحد العوامل فإنني مقتنع بأنّ أفعال المشتبه به كانت مدفوعة بالدرجة الأولى بالتطرّف الأيديولوجي، وهو ما يتوافق مع تعريف العمل الإرهابي".

 

 

  

وأكدت شرطة مكافحة الإرهاب أن المشتبه به لم يكن معروفًا لشرطة مكافحة الإرهاب قبل الهجوم.

 

وذكرت "بي بي سي" أن المشتبه به معاد للمسلمين، وفقا لمنشورات على حسابه الخاص على فيسبوك قبل حذفها.

  

وفي أعقاب الهجوم، تم نقل حوالي 700 مهاجر من دوفر إلى مركز المعالجة في مانستون، حيث تعرضت ظروف الاكتظاظ لانتقادات شديدة من قبل مفتشي الحكومة، وفقا لـ"بي بي سي".

 

وقال بيان الشرطة: "تم التحدث إلى عدد من الشهود المهمين خلال التحقيق وتم العثور على عدد من العناصر ذات الأهمية، بما في ذلك أجهزة الوسائط الرقمية".

 

اقرأ أيضا:  سوناك يصبح أغنى رئيس وزراء ببريطانيا.. "معاد للمهاجرين"

 

وفي السياق، احتج عدد من اللاجئين المحتجزين في مركز لاحتجاز المهاجرين بقرية هارموندسورث البريطانية، بسبب انقطاع المياه والكهرباء عنهم.


وأوردت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية، السبت، أن المشاكل في خدمات المركز بدأت يوم الجمعة، حيث تم الإبلاغ عن "اضطراب" في أحد مراكز احتجاز المهاجرين في المملكة المتحدة في ميدلسكس، بالقرب من هيثرو أعقب انقطاع التيار الكهربائي.

 

وأضافت الصحيفة: "وصلت شرطة مكافحة الشغب إلى مكان الحادث في مركز احتجاز هارموندسورث للمهاجرين، بعد أن اقتحم 100 شخص فناء المركز في الصباح الباكر".


وقال المتحدث باسم وزارة الداخلية: "كان بعض اللاجئين مسلحين، ولوحظت معهم السكاكين. ولا توجد معلومات حتى الآن عن جرحى بين موظفي المركز أو المهاجرين".

 


يضم مركز هارموندسورث للهجرة في ويست درايتون، ميدلسكس، حوالي 670 محتجزًا، فيما لا يعتبر هذا الحادث، الأول من نوعه في بريطانيا هذا العام.


التعليقات (0)