استقالات غضبا من السيسي

تأتي الاستقالات في الوقت التي تتعالى فيه الأصوات ضد ترشح السيسي

كشف موقع "أفريكا إنتلجنس" الاستخباراتي الفرنسي، أن 6 ضباط كبار من المخابرات المصرية تقدموا باستقالاتهم بسبب سياسة التقشف للرئيس عبد الفتاح السيسي، وتجاهله التقارير المتكررة حول تأثير سياساته الاقتصادية.

 

بالإضافة إلى استهانته بمخاوفهم من حالة السخط في الشارع، اشتكى بعضهم من تدخل الجيش في تسيير الاقتصاد المصري، بحسب الموقع.

 

وتأتي الاستقالات في الوقت الذي تتعالى فيه الأصوات ضد ترشح السيسي في الانتخابات التي تجري بالعام 2024.

 

اقرأ أيضا: 3 مسارات لمواجهة الأمن المصري دعوات النزول في 11/11

 

 

 

يذكر أن السلطات المصرية رفعت من حالة التأهب الأمني إلى أعلى مستوى؛ تحسبا لدعوات الاحتجاج ضد نظام السيسي، في 11 تشرين الثاني/ نوفمبر الجاري، التي باتت تعرف باسم "مظاهرات 11/11"، والتي دعت لها قوى سياسية معارضة في الخارج.

 

ولجأت الأجهزة الأمنية إلى ثلاثة مسارات لمحاولة إجهاض دعوات النزول، التي تتزامن مع استضافة البلاد قمة المناخ العالمية التي ستعقد في منتجع شرم الشيخ على ساحل البحر الأحمر، بحضور عدد كبير من الرؤساء والزعماء والملوك ورؤساء الحكومات العالمية.

 

1
التعليقات (1)
الدولة المحمدية هي الحل
السبت، 05-11-2022 07:50 ص
المرسوم1: رجاء من قرأ هذا الإعلان فليوصله لمن استطاع من معارفه ولو في الصين والمعارف بدورهم الى من يعرفون وهكذا حتى يعم هذا الخبر الذي فيه صالح مواطني الدولة المحمدية من الخليج الى المحيط ومن المحيط الى الخليج واجركم على الله عز وجل والحاضر يبلغ الغائب والقضية مسؤولية الجميع وشكرا جزيلا. والامر ضروري جدا، جدا، جدا. الإعلان هو: مطلوب عودة دولة من المحيط الى الخليج التي تتكون من ثلاث أقاليم: إقليم الحجاز وعاصمته الرياض، إقليم الشام وعاصمته القدس الشرقية، إقليم الشمال العربي الافريقي وعاصمته القاهرة. العاصمة السياسية الأبدية المدينة المنورة، العاصمة الدينية مكة المكرمة أولا، القدس الشرقية ثانيا، العاصمة الاقتصادية الخرطوم، العاصمة العلمية القاهرة، العاصمة الصناعية ولاية افريقية، العاصمة الثقافية بيروت، العاصمة العسكرية دمشق. الراسة أربع سنوات قابلة للتجديد مرة واحدة فقط، ممنوع تسميتها بالأسماء التالية والى الابد: المملكة، السلطنة، الامارة، الخلافة، وكذا تسميتها على الافراد باستثناء اسم مؤسسها، كما يمنع تفككها من جديد حتى ثلاثين في الآخرة. كل القصور الرأسية والوزارية ستتحول الى مؤسسات خيرية والى بيت مال الامة والخريطة هي التي تظهرها قناة المستقلة باللون الأخضر.