رياضة دولية

القمة العربية تدعم قطر في تنظيم كأس العالم

وتقام بطولة كأس العالم في قطر بين 20 تشرين الثاني الجاري و18 كانون الأول المقبل- الشروق/ تويتر
وتقام بطولة كأس العالم في قطر بين 20 تشرين الثاني الجاري و18 كانون الأول المقبل- الشروق/ تويتر

أعلنت القمة العربية الـ31 لمجلس جامعة الدول العربية، المنعقدة يومي 1 و2 تشرين الثاني/ نوفمبر الجاري في الجزائر، عن مُساندتها لدولة قطر في احتضان نهائيات كأس العالم قطر 2022.


وندد القادة العرب في البيان الختامي لقمة الجزائر، الأربعاء، بـ"حملة التشويش والتشكيك" التي تتعرض لها قطر، مستضيفة كأس العالم لكرة القدم في تشرين الثاني/ نوفمبر الجاري.


وجاء في البيان الختامي للقمة "إعلان الجزائر" أن القادة العرب "يساندون دولة قطر التي تتأهب لاحتضان نهائيات بطولة كأس العالم، ويثقون ثقة تامة في قدرتها على تنظيم طبعة متميزة لهذه التظاهرة العالمية، ويرفضون حملات التشويه والتشكيك المغرضة التي تطالها".


وتتعرض قطر، التي حضر أميرها الشيخ تميم بن حمد آل ثاني القمة، لانتقادات؛ بزعم انتهاكها لحقوق العمال المهاجرين، وحقوق المثليين والنساء، فضلا عن تكييف الملاعب.


وكان الشيخ تميم بن حمد، أعرب في نهاية تشرين الأول/ أكتوبر عن أسفه لأن بلاده تتعرض لـ"حملة غير مسبوقة" من "الافتراءات" و"ازدواجية المعايير" بسبب استضافتها للمونديال.

وتقام منافسات بطولة كأس العالم لكرة القدم قطر 2022 بين 20 تشرين الثاني/ نوفمبر الجاري و18 كانون الأول/ ديسمبر المقبل.

 

التعليقات (2)
ابوعمر
الخميس، 03-11-2022 11:09 ص
هل حقا هؤلاء(زعماء وقادة)....زعماء في النصب والاحتيال وافراغ خزائن الشعب العربي....وقادة في القتل وذبح الشعوب من الوريد الى الوريد
عبد الله احمد
الأربعاء، 02-11-2022 10:51 م
قمة المافيا للمحافظة على بلاد العرب متخلفين تحت الصفر لكي يظل العرب البقرة الحلوب التي تحلب نفطا و لا دور لهم لصالح شعوبهم و لا مصلحة الا مصلحة المافيا و الشعوب مجرد صفر