سياسة دولية

تتويج "خسة" بعد تفوقها على ليز تراس إثر استقالتها (شاهد)

سقطت تراس في مواجهة الخسة - يوتيوب
سقطت تراس في مواجهة الخسة - يوتيوب

تم تتويج خسة خضراء، ترتدي شعرا مستعارا، بعد أن فازت على رئيسة وزراء بريطانيا المستقيلة، ليز تراس، بعد 44 يوما فقط من توليها الكرسي.


وكانت صحيفة "ديلي ستار" البريطانية أطلقت مسابقة بين الخسة وتراس، لرؤية من سيعيش أطول، الخسة أم تراس في منصبها، لتفوز الخسة أخيرا.


وبعد استقالة تراس، تابع 20 ألف مشاهد على يوتيوب تتويج الخسة.

 


وتم وضع تاج ذهبي على الخسة، وتم تغيير عنوان البث المباشر إلى "الخسة تتفوق على ليز تراس"، وتم عزف النشيد الوطني بمناسبة انتصارها.

 

وأعلنت تراس، استقالتها، مساء الخميس، بعد فشل برنامجها الاقتصادي، واستقالتين هزتا حكومتها.

ولكن تراس ستستمر رئيسة للوزراء حتى انتخاب رئيس جديد للحزب المحافظ يخلفها في المنصب.

وبحسب الصحف البريطانية، فإن تراس تحدثت للملك وأخبرته باستقالتها، وقالت؛ إنها جاءت في ظروف اقتصادية ودولية صعبة، وبأنها أدركت أنها لن تستطيع تحقيق رؤيتها التي فازت بناء عليها بقيادة الحزب.

اقرأ أيضا: استقالة وزيرة داخلية بريطانيا وسط أزمة ثقة برئيسة الحكومة

وتأتي استقالة تراس، بعد يوم من استقالة ثاني وزير كبير في حكومتها، واندلاع خلاف كبير بين نواب حزبها في البرلمان، في انهيار درامي للوحدة في صفوف المحافظين.

وبعد ستة أسابيع فقط من توليها المنصب، اضطرت تراس للتخلي عن كل بنود برنامجها تقريبا، بعد أن تسبب تطبيقه في هبوط حاد لسوق السندات وانهيار معدلات شعبيتها، وكذلك شعبية حزبها.

وفي غضون ستة أيام فقط، فقدت اثنين من أبرز أربعة وزراء في الحكومة، وجلست صامتة في البرلمان، بينما أعلن وزير ماليتها الجديد إلغاء خططها الاقتصادية، كما واجهت صيحات ساخرة وهي تحاول الدفاع عن سياساتها.

التعليقات (0)