سياسة عربية

اختطاف مدير مكتب "الطيراوي" وسط صراع على خلافة عباس

الطيراوي والشيخ من أبرز مرشحي خلافة عباس على رئاسة السلطة- تويتر
الطيراوي والشيخ من أبرز مرشحي خلافة عباس على رئاسة السلطة- تويتر

أفادت مصادر خاصة صباح الأربعاء، بأن صراعا محتدما داخل السلطة الفلسطينية، من تداعياته الأخيرة اختطاف مجموعة مجهولة مدير مكتب اللواء توفيق الطيراوي، عضو اللجنة المركزية لحركة "فتح".

 

وأوضحت المصادر لـ"عربي21"، أن "مجموعة مجهولة قامت مساء الاثنين الماضي، باختطاف مدير مكتب توفيق الطيراوي، في إطار الخلافات بين الأجنحة المختلفة في السلطة، ويمثلها حسين الشيخ من جهة والطيراوي من جهة أخرى".

 

وأوضحت أن "الصراع داخل السلطة يتفاقم مؤخرا بسبب الحالة الصحية للرئيس أبي مازن محمود عباس، والتفكير في بديل عنه، في حين لم يظهر جبريل الرجوب في الصورة مؤخرا".

ولم يصدر بعد تعليق من الطيراوي.

 

اقرأ أيضا: صحيفة: حسين الشيخ يخطط لطرد الطيراوي من حركة "فتح"
 

وسبق أن كشفت صحيفة لبنانية عن مخطط يترأسه أمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية حسين الشيخ، للإطاحة بعضو اللجنة المركزية لحركة "فتح" توفيق الطيراوي.

 

وبحسب صحيفة الأخبار، فإن المخطط له علاقة مباشرة بحرب وراثة رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس.


والطيراوي الذي تسلم مناصب أمنية رفيعة، هو أحد الشخصيات المرشحة لوراثة محمود عباس.


النقاش (2)
محمد محمد
الخميس، 22-09-2022 04:48 ص
هكذا هم قيادات الفصائل الفلسطينية بلا استثناء يتصارعون كالوحوش فيما بينهم على المناصب والكراسي والاموال
محمد غازى
الأربعاء، 21-09-2022 08:02 م
قالوا فى ألأمثال: ألله يحط حيلهم بينهم" هذا ما يتمناه كل فلسطينى شريف يعيش على أرض فلسطين! كل مجموعة فتح، فاسدة حتى ألنخاع. كل همها ألمناصب والثروة، ولتذهب فلسطين إلى ألجحيم! هذا ما رباهم عليه ألمجرم عرفات أو بالأصح أرفات، لأنه كذاب ونصاب وخائن منذ خلق. سمعت قبل أيام فى حلقه للناقد ألفلسطينى، ألدكتور أسامة فوزى، شاهدنا فيها زهوة بنت عرفات، وهى تقول : أنا سأكمل رسالة أبى لتحرير بلستين ولم تقل فلسطين، قالت بلستين!!! ألتحرير قادم على يد زهوة!!! ألمهم ، فلسطين إنسوها طالما فتح فى ألقيادة، ودقى يامزيكة.............