سياسة عربية

السلطة تعتقل مقاوما يلاحقه الاحتلال.. واشتباكات (شاهد)

-1539609255
-1539609255

اعتقلت السلطة الفلسطينية، مساء اليوم، الأسير المحرر مصعب اشتية، الذي تلاحقه قوات الاحتلال منذ مدة طويلة.

وأشارت مصادر فلسطينية إلى أن جهاز الأمن الوقائي التابع للسلطة في نابلس، اعتقل اشتية مع اثنين آخرين كانا برفقته، ما أثار رد فعل غاضبا في نابلس، اندلعت على إثره اشتباكات وإطلاق نار.

وأغلق شبان عددا من الشوارع بالإطارات المطاطية، وأطلق مسلحون النار في الهواء؛ تعبيرا عن الاحتجاج على اعتقال اشتية.

واشتية أسير محرر اعتقل ثلاث مرات، وأمضى في سجون الاحتلال 4 سنوات.

وأدرجت قوات الاحتلال اسمه ضمن المطلوبين لها منذ شهر حزيران/ يونيو 2021، وداهمت منزل عائلته في بلدة سالم شرق نابلس عدة مرات بهدف اعتقاله.

كما نجا اشتية من عدة محاولات اغتيال، أبرزها لدى محاصرة مجموعة من المقاومين داخل حارة الياسمينة بالبلدة القديمة بنابلس، في 24 تموز/ يوليو الماضي، واستشهاد محمد العزيزي وعبد الرحمن صبح.

 

أدانت فصائل في قطاع غزة ومجموعات مقاومة بالضفة الغربية المحتلة، اعتقال أجهزة أمن السلطة، للمُطارَدَيْن مصعب اشتية وعميد طبيلة في مدينة نابلس.

من جانبها أدانت فصائل فلسطينية، ما قامت به السلطة، من اعتقال اشتيه وعدد آخر من المقاومين المطلوبين للاحتلال الإسرائيلي.

وقالت حركة حماس، إن اعتقال المطاردين اشتية وطبيلة، وصمة عار جديدة على جبين السلطة وسجل تنسيقها الأمني الأسود.

وطالبت حماس بضرورة الإفراج الفوري عنهما وعن كل المقاومين والمعتقلين السياسيين، مشيرة إلى أنه "بينما يستمر العدو في عمليات القتل والاعتقال والتهويد والاستيطان، تتماهى السلطة معه باستمرار التنسيق الأمني وقمع أبناء شعبنا وملاحقة واعتقال المقاومين، في سلوك خارج عن كل أعرافنا الوطنية".

من جهتها، قالت حركة المقاومة الشعبية في فلسطين، في بيان لها إن اعتقال "أمن السلطة للمطارد مصعب اشتية، إساءة لنضال شعبنا، واستمرار لنهج التنسيق الأمني مع الاحتلال الصهيوني، وملاحقة كوادر المقاومة".

ودعت الحركة، السلطة إلى وقف الملاحقة الأمنية بحق المقاومين والانحياز إلى شعبنا ومقاومته، والإفراج الفوري عن المطارد اشتية وتوفير الحماية له من الاحتلال "الصهيوني".

واستنكرت مجموعات عرين الأسود بمدينة نابلس، اعتقال المطارد للإحتلال مصعب شتيه "ابو محمد" على يد السلطة، مؤكدة أن بنادقنا موجهة للاحتلال فلا تحرفوها ولن تنحرف بإذن الله عن مسارها نتيجة عمل بعض الأشخاص الذين يريدون الفساد في مدينة نابلس.

وقالت في بيان لها، "يرجى العلم بأننا لحد الآن صامتون ولم نتخذ أي إجراء تخريبي نتيجة هذا الاعتقال ونحن قادرين على ذلك".

وأضافت: "نحذر السلطة من ان المساس بمصعب من قبل الاحتلال سوف تليه عواقب وخيمة على المدينة بسببكم لأنكم لم تحموه، وأن مدينة نابلس هي من ستخسر ولن تفتح أبوابها إلا بخروجه."

من جانبها، اعتبرت حركة الأحرار اختطاف أجهزة أمن السلطة للمطارد مصعب اشتيه وعميد طبيلة جريمة جديدة تضاف للسجل الأسود للسلطة في محاربة المقاومة والتعاون مع الاحتلال.

وقالت إن "هذه الجريمة هي وصمة عار جديدة على جبين قيادة السلطة التي تعدت مسار التنسيق الأمني إلى الشراكة والتناوب في قمع شعبنا وتكبيل يديه".

وشددت الحركة على أن "السلطة والاحتلال هما وجهان لعملة واحدة في العدوان على شعبنا ومقاومته في الضفة وهذه الجريمة هي جزء أساسي من دورها في تغييب رموز ومقاومي شعبنا بهدف إخماد المقاومة المتصاعدة وكسب رضا الاحتلال".

 

التعليقات (3)
محمد غازى
الثلاثاء، 20-09-2022 03:30 ص
قلناها لكم ياأهلنا فىما تبقى من ألضفة، أن عدوكم ألأول،هو عباس وسلطته. سلطة ألتعاريص والتنسيق ألأمنى ألمقدس.نابلس هى جبل ألنار وهى مأوى ألأحرار ألشرفاء. دمروا كل مراكز شرطة عباس وحرروا ألمدينة من دنسهم،وخصوصا كلاب ألأمن ألوقائى قتلة نزار بنات!!! هل تعلمون كم أصبحت ثروات عباس وإشتيه وحسين ألشيخ وماجد فرج والهباش، أصبحت بالملايين وعباس بالمليارات، كلها تدفعها ألدول من أجل ألتنسيق ألأمنى ألذى يقدسه عباس وعصابته.إقضوا على سلطة تعاريص عباس، يخلولكم ألجولمقارعة عدوكم مغتصب بلادكم.
محمود عمر
الثلاثاء، 20-09-2022 01:07 ص
فلتخسأ سلطة العار والشنار العميلة المتواطئة على القضية.. فليلعنكم الله
مصري
الإثنين، 19-09-2022 10:33 م
مغتصبين حكم البلاد العربية هم خنازير لحراسة اسرائيل و اولهم السيسي