سياسة دولية

بايدن مصاب مجددا بكورونا.. وطبيبه يكشف السبب

بايدن قال إنه سيخضع مجددا لإجراءات العزل الصحي- جيتي
بايدن قال إنه سيخضع مجددا لإجراءات العزل الصحي- جيتي

قال طبيب البيت الأبيض، إن فحوصات الرئيس الأمريكي، جو بايدن، لفيروس كورونا جاءت إيجابية، مجددا، بعد أن كانت سلبية، رغم أنه لا يعاني من أعراض الإصابة.

ووصف الطبيب كيفن أوكونور حالة بايدن بأنها "إيجابية ارتدادية"، وهي حالة انتكاسة يتعرض لها بعض المرضى الذين يتناولون عقار باكسلوفيد.

وباكسلوفيد علاج مضاد للفيروسات يعمل عن طريق الحد من قدرة الفيروس على التكاثر، ويبطئ تاليا تقدم المرض. ويجب تناوله في الأيام الأولى بعد ظهور الأعراض ليكون فاعلا.

وحسب التفسير الطبي، رغم أن ذلك غير شائع، فإن بعض المرضى قد تكون اختباراتهم إيجابية بعد الانتهاء من دورة العلاج بباكسلوفيد.

وأوضح أوكونور أن حالة بايدن مماثلة للحالات التي يعالج فيها المرضى بعقار باكسلوفيد، ويتخلصون من الفيروس، لكن نتيجة اختبارهم تأتي إيجابية بعد استكمال العلاج.

ولا يعني ذلك أن الدواء لا يعمل، إذ إن من يتناولونه أقل عرضة لخطر دخول المستشفى بشكل كبير، جراء الإصابة بفيروس كورونا.

 

اضافة اعلان كورونا
وقال أوكونور إن اختبار بايدن جاء إيجابيا في وقت متأخر من صباح السبت، بعد أن جاءت نتيجة اختباره سلبية مساء الثلاثاء وصباح الأربعاء وصباح الخميس وصباح الجمعة.

وكتب أوكونور في بيان على موقع البيت الأبيض: "لم يشهد الرئيس أي ظهور للأعراض مرة أخرى، ولا يزال يشعر بأنه بحالة جيدة". "في هذه الحالة، لا يوجد سبب لإعادة بدء العلاج في هذا الوقت، لكن من الواضح أننا سنواصل المراقبة عن كثب".

وأقر الرئيس بنتيجة اختباره الإيجابية في تغريدة على تويتر بعد ظهر السبت، مشيرا إلى أنه سيعيد إجراءات العزل.

والأربعاء الماضي، جاءت نتيجة فحص بايدن سلبية، بعد خمسة أيام من الحجر الصحي والعلاج من المرض، وبات بإمكانه الخروج من العزل، وفق ما أعلن طبيبه في رسالة نشرها البيت الأبيض.

يشار إلى أن بايدن هو أكبر الرؤساء الأمريكيين سنا، ويقول طبيبه إنه بصحة عامة جيدة، ولا يعاني من مشكلات كبيرة، وسبق له أن تلقى كافة جرعات لقاح كورونا، وجرعتين معززتين.

التعليقات (0)

خبر عاجل