سياسة عربية

وزيران من حكومة الاحتلال الإسرائيلي يزوران المغرب

وزيران من حكومة الاحتلال يزوران المغرب في سياق تطبيع العلاقات بين البلدين- (تويتر)
وزيران من حكومة الاحتلال يزوران المغرب في سياق تطبيع العلاقات بين البلدين- (تويتر)

يبدأ نائب رئيس الوزراء ووزير العدل الإسرائيلي جدعون ساعر، زيارة إلى العاصمة المغربية الرباط لإبرام اتفاق حول التعاون القضائي بين كل من المغرب وإسرائيل.
 
وأعلن ديفيد كوفرين رئيس مكتب الاتصال الإسرائيلي بالرباط، في تغريدة له أمس الأحد على "تويتر"، أنه يتوقع في أول زيارة رسمية لساعر بدعوة من نظيره المغربي عبد اللطيف وهبي، أن يوقع الطرفان على تصريح مشترك للتعاون القانوني بين البلدين؛ لتحديث النظم القانونية ورقمنتها، والتعاون بين المحاكم الشرعية.

 

نرحب بنائب رئيس الوزراء ووزير العدل الإسرائيلي السيد جدعون ساعر في اول زيارة رسمية له غدا للمغرب بدعوة من نظيره المغربي السيد عبد اللطيف وهبي. ومن المتوقع أن يوقع الطرفين على تصريح مشترك للتعاون القانوني بين البلدين لتحديث ورقمنة النظم القانونية والتعاون بين المحاكم الشرعية.🇲🇦🇮🇱 pic.twitter.com/bv3WlLPfI9



وكان الوزير المكلف بالتعاون الإقليمي في الحكومة الإسرائيلية عيساوي فريج، قد بدأ أمس الأحد زيارة رسمية هي الأولى من نوعها منذ إعلان استئناف العلاقات بين الرباط وتل أبيب في 10 كانون الأول (ديسمبر) 2020..

 

للمرة الأولى ومنذ إقامة العلاقات بين بلدينا، سيقوم السيد عيساوي فريج،الوزير المسلم بالحكومة الإسرائيلية والمسؤول عن التعاون الاقليمي,بزيارة المغرب. يرافقه وفد من الصحافيات العربيات واليهوديات من اسرائيل ودول عربية اخرى.خلال زيارته سيلتقي السيد فريج بعدة وزراء من الحكومة المغربية. pic.twitter.com/3sLeJEteQ9



ومنذ توقيع اتفاق التطبيع بين المغرب وإسرائيل برعاية أمريكية أواخر عام 2020؛ تسير العلاقات بين البلدين في منحى تصاعدي، توّج بزيارات وزراء إسرائيليين إلى المغرب وتوقيع اتفاقيات تعاون عدة.


التعليقات (0)

خبر عاجل