حقوق وحريات

تقرير أممي: الاحتلال قتل 78 طفلا فلسطينيا خلال عام 2021

حذرت الأمم المتحدة من إدراج دولة الاحتلال الإسرائيلي في قائمة العار - تويتر
حذرت الأمم المتحدة من إدراج دولة الاحتلال الإسرائيلي في قائمة العار - تويتر

كشف التقرير السنوي للأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش، أن الاحتلال الإسرائيلي يتحمل مسؤولية قتل 78 طفلا فلسطينيا وتشويه 982 آخرين في الأراضي الفلسطينية المحتلة في عام 2021. 


وأفاد التقرير الأممي الصادر الإثنين عن غوتيريش، بشأن "الأطفال والنزاعات المسلحة لعام 2021"، بأن ما يقرب من 19 ألف طفل عانوا في العام الماضي من "انتهاكات جسيمة" في 21 دولة بينها 4 عربية.


وأظهر أن "ما لا يقل عن 5 آلاف و242 فتاة، و13 ألفا و663 فتى كانوا ضحايا لانتهاكات جسيمة في 21 دولة"، وبين هذه الدول 4 عربية هي، سوريا واليمن والصومال وفلسطين، وفق التقرير.


وأكد أن قوات الاحتلال الإسرائيلي مسؤولة عن قتل 78 طفلا فلسطينيا وتشويه 982 آخرين في الأراضي الفلسطينية المحتلة العام الماضي.

وحذر الأمين العام في التقرير من أنه "بحال استمرت هذه الأرقام في عام 2022، فسيتم إدراج دولة الاحتلال الإسرائيلي في قائمة العار الملحقة بالتقرير المقبل".


وفي 2002 أعلنت الأمم المتحدة، "قائمة العار" وتعرف أيضا باسم "اللائحة السوداء" وتضم المنظمات والدول التي تنتهك حقوق الأطفال في مناطق النزاع بالعالم، عبر لائحة تصدر في تقريرها السنوي الخاص بالأطفال والنزاعات المسلحة.

 

اقرأ أيضا: الاحتلال اعتقل 190 مقدسيا وهدم 55 منزلا بالقدس في يونيو

ومصطلح "الانتهاكات الجسيمة" الوارد بالتقرير يعني جرائم "قتل الأطفال وتشويههم، والاستغلال الجنسي والاغتصاب، والتجنيد الإجباري، وحرمان الأطفال من وصول المساعدات الإنسانية". وفق التقرير السنوي للأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش، بشأن "الأطفال والنزاعات المسلحة لعام 2021".

التعليقات (5)
لا نريد تحرير فلسطين، فقط نريد أن يحدث هذا لجميع المسلمين.
الثلاثاء، 12-07-2022 01:40 ص
لا نريد تحرير فلسطين، فقط نريد أن يحدث هذا لجميع المسلمين. وهو يحصل حاليا دون أن تشعروا به، عقاب من الله.
الاكوان المتعددة
الإثنين، 11-07-2022 11:08 م
اذا كانت امريكا اختارت اسرائيل كدولة مصغرة عنها فل نقل مثل جسر جوي او انتشار سريع كحاملة الطائرات وغيرها والصواريخ الفرط صوتية فلماذا لم تختار لبنان كونها دولة مسيحية كتولوكية تكون مثل تسرائيل لا امزح
الاكوان المتعددة
الإثنين، 11-07-2022 10:05 م
أستفسر ليس من أجل أن أغير الا يكفي 74 سنة اموال من والي من يهمهم الامر والي الان لم يصلو للتطبيع الحقيقي ام سيواصلون أحذ المال مقابل عدم التطبيع وتأخيرة او يكون التطبيع بتواصل المواقع ومن اجل الانتخابات والمحافل والحروب الكلامية ذكرتوني بزواج الفاشل الزوج ينكر والزوجة تثبت والعكس مثل جوني ديف وزوجتة بعد 74 سنة اتفاجئ لا تطبيع الا للمال
الأكوان المتعددة
الإثنين، 11-07-2022 09:59 م
اذا كنت اعاقب من أجل التطبيع فهل يعتقد محمود سليمة ال سعو المعوق عقليا ان يكون مسؤول دون مسؤولية يتحملها مفاجأة كبيرة ماذا يعتقد منصب مسؤول دولة مثل جزيرة العرب هل هذا الابلة يعتقد انة بائع أيس كريم هل أبوة قال لة يوما أن منصب ملك كبائع الايس كريم ثم من عاقبوني من دول الغرب كيف يوافقون والامر يخصهم منذ 74 سنة مما تعدون ما ارخص السنوات والوقت عند الغرب واصحابهم العرب
محمد غازى
الإثنين، 11-07-2022 08:00 م
تقرير أممى وليس عربى، صدر عن ألأمين ألعام للأمم ألمتحدة أنطونيو غوتيرش، أعلن فيه أن ألإحتلال ألإسرائيلى يتحمل مسؤولية قتل 78 طفلا فلسطينيا وتشويه 1982 آخرين فى ألأراضى ألمحتلة فى ألعام 2021. وقال، إذا إستمر هذا ألوضع فى عام 2022، فسيتم إدراج دولة إسرائيل فى قائمة ألعار ألملحقة فى ألتقرير ألمقبل!!! أولا شكرا للأمين ألعام للأمم ألمتحدة على شجاعته وقول ألحق فى إنتهاكات ألإحتلال! سؤالى ألأول لصاحب ألجلالة والسمو والسعادة، رئيس دولة فلسطين ألعظمى مترامية ألأطراف، والتى لا تغيب عنها ألشمي، هل ستجرؤ ياسيادة ألرئيس أن تشير لهذا ألتقرير لرئيس ألولايات ألمتحدة يوم إجتماعه بك فى جحرك فى رام ألله؟! هل ستجرؤ ياصاحب ألجلالة مخمود رضا عباس ميرزا من ألغضب ووقف ألتنسيق ألأمنى ولو لإسبوع؟ طبعا لا!!! لأن الرد ألإسرائيلى سيكون حملك أنت وعائلتك فى سلال ألزبالة والقذف بك إلى ألضفة ألشرقية أو إلى قطاع غزة!!!!!!!!!!!!!!!