صحافة إسرائيلية

الاحتلال يهدد إيران بدفع الثمن في حال استهداف الإسرائيليين

مخاوف من قيام الخلايا الإيرانية بهجمات ضد الإسرائيليين في تركيا - جيتي
مخاوف من قيام الخلايا الإيرانية بهجمات ضد الإسرائيليين في تركيا - جيتي

قال رئيس حكومة الاحتلال، نفتالي بينيت، إن إيران تحاول استهداف الإسرائيليين في وجهات مختلفة في الخارج، مؤكدا أن هناك خطرا كبيرا على المواطنين والرعايا الإسرائيليين في تركيا.

وأشار بينيت في جلسة لحكومة الاحتلال، إلى أن هناك حالة من التوتر الأمني مع إيران، وسط مخاوف من قيام الخلايا الإيرانية بهجمات ضد الإسرائيليين في تركيا، مؤكدا أن إيران ستدفع الثمن في حال قيامها بأي هجمات.

وجدد بينيت دعوة حكومة الاحتلال للإسرائيليين بالامتناع عن السفر إلى تركيا، داعيا إياهم إلى تحمل المسؤولية، والحفاظ على أمنهم.

 

اقرأ أيضا: لابيد يزور أنقرة خلال أيام.. واتصال بين أردوغان وهرتسوغ

من جهتها، نقلت صحيفة "هآرتس" العبرية تحذيرات عن مسؤولين في استخبارات الاحتلال، من أن هجمات إيرانية قد تستهدف إسرائيليين في تركيا خلال الساعات المقبلة، خاصة في مدينة إسطنبول.

ودعت الصحيفة جميع الإسرائيليين إلى مغادرة الأراضي التركية؛ لوجود مخطط إيراني لاستهدافهم، بدعوى أن عملاء أو خلايا إيرانية تحاول الوصول لفنادق بإسطنبول يقيم فيها إسرائيليون.

وأشارت إلى أن استخبارات الاحتلال تتخوف من عدم تمكن الشرطة التركية من إحباط الهجمات الإيرانية تجاه المواطنين الإسرائيليين، خاصة أن عددهم يزيد على ألفي مواطن يتجولون في الأراضي التركية.

 

التعليقات (1)
أنت كذاب وإيران تكذب مثلك تماما، أنتم أصدقاء، ومنذ زمن بعيد.
الأحد، 19-06-2022 09:41 م
أنت كذاب وإيران تكذب مثلك تماما، أنتم أصدقاء، ومنذ زمن بعيد. هذه المرة أنتم ستلعبون بالنار الحقيقية وعاقبتكم لم تحسبوا لها حساب.

خبر عاجل