سياسة دولية

ترامب ينتقد ابنته بسبب شهادتها حول أحداث الكونغرس

وافقت ابنة ترامب قرار المدعي العام آنذاك أنه لا يوجد أي تزوير كاف لإلغاء الانتخابات- جيتي
وافقت ابنة ترامب قرار المدعي العام آنذاك أنه لا يوجد أي تزوير كاف لإلغاء الانتخابات- جيتي

انتقد الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب، ابنته إيفانكا بسبب شهادة مضادة له أدلت بها بشأن نتائج الانتخابات وأحداث الكونغرس العام الماضي.


وفي مقطع فيديو لم يسبق عرضه من قبل، كشفت لجنة مجلس النواب الأمريكي المعنية بالنظر في أحداث اقتحام الكونغرس يوم 6 كانون الثاني/ يناير، قالت ابنة الرئيس السابق إيفانكا ترامب، إنها قبلت بيان المدعي العام آنذاك ويليام بار بأن وزارة العدل لم تجد أي تزوير كافٍ لإلغاء الانتخابات.


وفي رد نشره على منصة التواصل الاجتماعي الخاصة به، قال ترامب: "لم تشارك إيفانكا ترامب في النظر في نتائج الانتخابات أو دراستها. لقد قامت بفحص نتائج الانتخابات منذ فترة طويلة وكانت، في رأيي، تحاول فقط احترام ويليام بار ومنصبه كمدع عام".


بينما يسعى ترامب إلى التقليل من شأن دور ابنته في إدارته في وقت أعمال الشغب في 6 كانون الثاني/ يناير 2021، وكانت إيفانكا ترامب لا تزال ترافق والدها في التجمع في البيت الأبيض الذي سبق هجوم الكونغرس.


وفي مقطع من شهادتها تم بثه ليلة الخميس، سُئلت إيفانكا ترامب عن رد فعلها عندما قال بار إنه لم يكن هناك تزوير على نطاق واسع في الانتخابات.


وقالت إيفانكا ترامب: "لقد أثر ذلك على وجهة نظري. أحترم النائب العام بار لذلك قبلت ما كان يقوله".


والجمعة، رفض رئيس اللجنة المختارة بيني طومسون رد فعل ترامب على شهادة ابنته، وقال لـ إيرين بورنيت من "سي إن إن" في برنامج "OutFront": "بالنسبة له أن يلمح بطريقة أو بأخرى إلى أن ابنته (...) هو أمر مخادع من جانبه كأب. يفعل الآباء، خاصة عندما تكون هناك علاقة وثيقة".


والتقت إيفانكا ترامب باللجنة فعليًا في نيسان/ أبريل الماضي لما يقرب من ثماني ساعات، وذكرت شبكة "سي إن إن" سابقًا أنها أيدت شهادات انتقادية من شهود آخرين قالوا إن الرئيس آنذاك كان مترددًا في محاولة لوقف مثيري الشغب على الرغم من مطالبته بذلك.


وقال طومسون، وهو ديمقراطي من ولاية ميسيسيبي، لشبكة "سي إن إن" عن لجنة مقابلات مع إيفانكا ترامب وزوجها جاريد كوشنر: "لذلك، فإننا في هذا الصدد... تمكنا بشكل منهجي، من خلال إفاداتنا ومقابلاتنا مع شهود آخرين، من سد الكثير من الثغرات".

 

اقرأ أيضا: بايدن ساخرا: سأطلب مساعدة من ترامب بهذه المهمة فقط

وأشارت اللجنة إلى الإفادة المغلقة من بار والتي قال فيها إن مزاعم ترامب "هراء". وقال بار، الذي استقال في كانون الأول/ ديسمبر 2020، إن جزءًا من سبب مغادرته إدارة ترامب كان بسبب مزاعم ترامب الكاذبة بالاحتيال (على الرغم من أنه لم يذكر هذا السبب علنًا في ذلك الوقت).


وقال بار في الفيديو الذي بثته اللجنة الخميس: "أوضحت أنني لا أتفق مع فكرة القول إن الانتخابات مسروقة.. وإخماد هذه الأشياء، التي قلت للرئيس إنها هراء".


التعليقات (1)
حسب كلام كاتب أمريكي: ايفانكا (إبنته) هي زوجته الحقيقة. مجتمع قذر.
الإثنين، 13-06-2022 12:33 ص
حسب كلام كاتب أمريكي: ايفانكا (إبنته) هي زوجته الحقيقة. مجتمع قذر. لا عجب. إمبراطوريتكم تمتلك معظم مقومات الإنهيار: الشذوذ وعدم تدريس الدين في المدارس. ما يدعمكم فقط هو اللغة الموحدة.

خبر عاجل