سياسة عربية

السجن 3 سنوات لرجل أعمال مصري متهم بانتهاك عرض قاصرات

قضت محكمة جنايات القاهرة بسجن رجل الأعمال محمد الأمين المشدد 3 سنوات - سي بي سي
قضت محكمة جنايات القاهرة بسجن رجل الأعمال محمد الأمين المشدد 3 سنوات - سي بي سي

قضت محكمة جنايات القاهرة، الاثنين، بسجن رجل الأعمال محمد الأمين المشدد 3 سنوات، وغرامة 200 ألف جنيه، وألزمته بالمصاريف الجنائية، في قضية هتك عرض فتيات داخل دار أيتام.

 

وفي وقت سابق، أمرت النيابة العامة المصرية، بحبس الأمين احتياطيًّا على ذمة التحقيقات لاتهامه بالاتجار في البشر وهتك الأعراض.

 

وذكرت النيابة العامة، في بيان: أن المتهم استغل ضعف الفتيات بقصد التعدي عليهن جنسيًّا، وتحريض أخرى على ارتكاب تلك الجريمة، وكذا هتك عرضهن بالقوة والتهديد، حال كونه مِمَّن له سلطة عليهن، وتعريضهن بذلك للخطر.

  

اقرأ أيضا: القضاء المصري يتهم "محمد الأمين" بهتك عرض قاصرات

 

وأكدت التحقيقات "إيواء المتهم الفتيات المجني عليهنَّ بدار أنشأها للأيتام، واستغلاله ضعفهنَّ وحاجتهنَّ وسلطته عليهنَّ بقصد استغلالهن جنسيًّا، وكان ذلك مصحوبًا بهتكه عرضهنَّ بالقوة والتهديد بالطرد من الدار إذا ما أَبلغن عنه"، بحسب البيان ذاته.

وفي الثامن من كانون الثاني/ يناير، قررت النيابة العامة حبس الأمين احتياطيا على ذمه التحقيقات موضحة أنها أمرت بالقبض عليه بعدما تلقت بلاغا من المجلس القومي للأمومة والطفولة في العاشر من كانون الأول/ ديسمبر بشأن نشر إحدى صفحات مواقع التواصل الاجتماعي ما قام به المتهم بدار أيتام يمتلكها بمحافظة بني سويف، جنوب العاصمة القاهرة.


ويعرف رجل الأعمال المصري محمد الأمين باستثماراته في قطاعات العقارات والإعلام، حيث أسس مجموعة "المستقبل" القابضة للإعلام والاتصالات التي امتلكت مجموعة قنوات "سي بي سي" الفضائية المصرية قبل أن تستحوذ عليها شركة أخرى في 2018.

التعليقات (1)
الصعيدي المصري
الإثنين، 23-05-2022 05:15 م
لا ابريء ولا ادين الأمين .. لكن هكذا تفعل سلطات السيسي في اي رجل اعمال لا يستمر في دفع الاتاوة والجباية للسيسي .. حتى لو كان ضمن من طبلوا له في انقلابه .. انهم الظالمون بأسهم بينهم شديد ..