سياسة دولية

بيع سترة رئيس أوكرانيا بـ 111 ألف دولار في مزاد بلندن

 ستخصص الأموال لمركز طبي تخصصي للأطفال بغرب أوكرانيا- رئاسة أوكرانيا على فيسبوك
ستخصص الأموال لمركز طبي تخصصي للأطفال بغرب أوكرانيا- رئاسة أوكرانيا على فيسبوك

بيعت سترة صوفية كان يرتديها الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي مقابل 90 ألف جنيه إسترليني أي حوالي 111 ألف دولار، في حفل جمع تبرعات لأوكرانيا في لندن الخميس الماضي، بحسب ما أكدته السفارة الأوكرانية في المملكة المتحدة.

 

وجمع الحدث أكثر من مليون دولار أمريكي، فيما قالت السفارة إن معظم الأموال ستخصص للمركز الطبي التخصصي للأطفال بغرب أوكرانيا.

 

 

وقالت السفارة في مقطع فيديو نُشر على تويتر تضمن لقطات لزيلينسكي يرتدي سترة: "اليوم، العالم بأكمله ينظر إلى رجل يرتدي سترة صوفية بسيطة.. ولكنها الآن أصبحت أيقونة وقع عليها الرئيس زيلينسكي شخصيًا".


وكان الهدف من حفل التبرعات هو "سرد قصص الشجاعة (الأوكرانية) التي أصبحت ذات دلالة رمزية خلال الحرب، وكذلك جمع الأموال لدعم هذه الشجاعة"، بحسب السفارة.

 

 

 

 

اقرأ أيضا: ساهم في كشف الألغام.. وسام من زيلينسكي لكلب أوكراني

من جانبه، أشاد رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون، في خطاب ألقاه في حفل جمع التبرعات، بالرئيس زيلينسكي بعد أن خاطب الرئيس الأوكراني الحاضرين عبر مكالمة فيديو.


وقال جونسون: "يا له من شرف لي أن أتحدث عن صديقي فولوديمير زيلينسكي، إنه حقًا أحد أعظم قادة العصر الحديث".


ودعا جونسون أيضًا إلى "تقديم عروض أسعار أعلى بكثير" بعدما عرضت سترة الرئيس الأوكراني في بداية المزاد بمبلغ 50 ألف جنيه إسترليني، أي ما يعادل 61 ألف دولار.


وانتقد رئيس الوزراء البريطاني في كلمته روسيا التي أوغلت في "تدمير المدن في أوكرانيا" وأشاد بشجاعة الشعب الأوكراني.


وأضاف: "أنا متأكد أكثر من أي وقت مضى أن أوكرانيا سوف تنتصر وستكون بلدا حرا يتمتع بالسيادة وينهض من جديد". 

 

 

 

 

التعليقات (2)
محمد غازى
الإثنين، 09-05-2022 06:00 م
تعجبنى ألأمثال ألعربية، وأحفظ الكثير منها! أقول هنا عن بيع سترة رئيس أوكرانيا ب 111 ألف دولار، رزق الهبل على المجانين!!! لو كان رئيس أوكرانيا يريد السلامة لبلاده، لأتفق مع بوتين على عدم إنضمامه لحلف ألأطلسى، مقابل عناية خاصة من روسيا لأوكرانيا. لو تم ذلك ، لما قامت الحرب ولما قتل وجرح وشرد الملايين من البشر! يقولون، ألكل يعرف من بدأ الحرب، ولكن الكل لا يعرف من ينهيها وكيف ستنتهى!!!!
Jordan the hope
الإثنين، 09-05-2022 05:22 م
لولا الجيش الروسي خلال الحرب العالمية الثانية لما كانت بريطانيا عليه ما هي عليه الان. كل المعارك البريه العنيفه حصلت مع الجيش الروسي الذي كان هو السبب الرئيسي في هزيمة المانيا. واليوم يتفلسف جونسون امام مهرج اوكرانيا. عجائب الدنيا كثيره.